باقة متنوعة البرامج التفاعلية والمسلسلات الجديدة على قناة أبوظبي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت قناة «أبوظبي» التابعة لشركة أبوظبي للإعلام دورتها البرامجية الجديدة، والتي تضم باقة من 17 عملاً تتنوع بين الأعمال الدرامية والاجتماعية والترفيهية بمشاركة نخبة من أبرز نجوم الخليج والعالم العربي، بالإضافة إلى البرامج التفاعلية والمتميزة التي تناسب تفضيلات الجمهور.
وتشمل الدورة 6 برامج متنوعة منها 4 بمواسم جديدة هي «تعابير أبوظبي» و«وزن» و«موجات» و«تعايش» بالإضافة إلى «سوالف يدوه» و«محاضرات محمد بن زايد»، بما يعكس نهج الابتكار والتجديد في شركة أبوظبي للإعلام.
وتشمل الدورة على «قناة أبوظبي» 8 مسلسلات تشتمل الدراما الاجتماعية السورية «نظرة حب» و«أغمض عينيك»، إلى جانب 6 مسلسلات مصرية هي «جزيرة غمام» و«صوت الصورة»، و«بدون سابق إنذار» و«مذكرات زوج» و«الأصلي» و«في يوم وليلة».
توثيق
يُواصل برنامج «تعابير أبوظبي» في موسمه الثاني، الذي يندرج ضمن فئة البرامج الفنية والثقافية والتراثية، توثيق مسيرة المبدعين الذين ينتمون إلى مدارس وأنماط فنية مختلفة، ليسلط الضوء على رحلتهم الفنية، بما فيها من تحديات ولحظات سعيدة. البرنامج يعرض 7:30 مساء كل اثنين.
وتعرض قناة أبوظبي في دورتها برنامج «وزن» الجديد، 7:30 مساء كل ثلاثاء، وهو عبارة عن «بودكاست» ثقافي أدبي يُعنى بالشعر النبطي وسيرة الشعراء في الإمارات ومنطقة الخليج العربي وهو من تقديم عبدالله الكربي.
ويُركز برنامج «البودكاست» الحواري «موجات» في موسمه الرابع، والذي يُعرض كل أربعاء عند 7:30 مساءً، وتقدمه الإعلامية أميرة محمد، على استضافة الشخصيات الأكثر تأثيراً في المجتمع، وطرح مواضيع ترتبط بالشأن الأسري بما يُعزز بناء أسرة متماسكة وناجحة وقوية.
أما برنامج «تعايش» الأسبوعي في موسمه الجديد، الذي يُعرض 12:45 كل جمعة، فيطرح عدداً من المواضيع الاجتماعية المرتبطة بالشأن الإماراتي والتعليم والمعرفة. ويناقش البرنامج الجوانب الدينية المتعلقة بحياتنا الاجتماعية اليومية، ويُبين مدى ارتباط ممارساتنا الاجتماعية اليومية بالدين كأسلوب حياة وتعايش مع الآخرين، وذلك من خلال استضافة ضيف في كل حلقة وعرض تقرير مصور للقاءات سريعة مع عينات مختلفة من الجمهور يتضمن وجهات نظرهم حول أحد محاور الحلقة. والبرنامج من تقديم د.مريم الزيدي.
قضايا مجتمعية
تعرض القناة أيضاً البرنامج الحواري «سوالف يدوه» الذي يجمع 3 سيدات من كبار المواطنات، ليتحدثن عن قضايا المجتمع الإماراتي بطريقة جاذبة، ويستعرضن قضايا وقصص جديدة تهم الشارع الإماراتي. ويقدم البرنامج مريم النقبي وسميحة الكعبي ونادية الشامسي.
ويجمع برنامج «محاضرات محمد بن زايد» مجموعة من العلماء من مختلف دول العالم لمناقشة مواضيع مختلفة علمية وثقافية ودينية تهم المجتمع العربي والإسلامي.
دراما عربية
لمحبي الدراما السورية، تعرض قناة أبوظبي مسلسل «نظرة حب»، من بطولة باسل خياط وكارمن بصيص وميشال حوراني وجفرا يونس ورندة كعدي وبيار داغر، ومن إخراج حسام علي وتأليف رافي وهبي، ليروي قصة حب يُؤججها الصراع والغموض. وتدور أحداث مسلسل «أغمض عينيك» في إطار درامي حول طفل يعاني طيف التوحد، وهو من بطولة أمل عرفة وعبد المنعم عمايري ومنى واصف وفايز قزق وأحمد الأحمد ووفاء موصللي، ومن إخراج مؤمن الملا وتأليف لؤي النوري.
ويجمع مسلسل «في يوم وليلة» من إخراج شيرين عادل وتأليف مصطفى هاشم، مجموعة من الممثلين من بينهم أحمد رزق وآيتن عامر وداليا مصطفى ونضال الشافعي وولاء الشريف وصلاح عبدالله، في قصة حياة شاب تتدهور حالته المادية بعد مواجهته لتحديات في عمله وحياته الشخصية.
ويطل المسلسل المصري «جزيرة غمام»، من بطولة أحمد أمين وطارق لطفي ومي عز الدين، ومن إخراج حسين المنباوي وتأليف عبد الرحيم كمال، ليروي قصة مجموعة من الأشخاص يعيشون في جزيرة تخبئ كنزاً دفيناً وسراً كبيراً. ويشارك في مسلسل «الأصلي» ريهام عبد الغفور ومنال سلامة وأحمد الشامي وغيرهم من نجوم الشاشة المصرية.
أما مسلسل «صوت وصورة»، فتدور أحداث موسمه الأول حول فتاة تقتل الرجل الذي دمر حياتها وأفلت من العقاب. المسلسل من بطولة حنان مطاوع ومراد مكرم ونجلاء بدر وولاء الشريف وصدقي صخر ووليد فواز، ومن إخراج محمود عبد التواب وتأليف محمد سليمان عبد المالك.
ويروي الجزء الثاني من مسلسل «بدون سابق إنذار» قصة تدهور علاقة بين زوجين لتصل إلى نفق مسدود بالرغم من محاولتهما لإصلاحها في سرد درامي مشوق. ويُشارك في بطولة العمل آسر ياسر وعائشة بن أحمد وأحمد خالد صالح وجهاد حسام الدين ونهال عنبر وياسر علي ماهر، وهو من إخراج هاني خليفة وتأليف عمار صبري.
وتدور أحداث مسلسل «مذكرات زوج» في إطار اجتماعي كوميدي حول المشكلات الزوجية والعائلية، وهو من بطولة طارق لطفي وخالد الصاوي وعائشة بن أحمد وهناء الشوربجي وسما إبراهيم وعمر الشناوي، ومن إخراج تامر نادي، ومن تأليف أحمد بهجت ومحمد سليمان عبد المالك.
نشرات إخبارية
تقدم قناة أبوظبي من خلال مركز الاتحاد للأخبار نشرات وفقرات إخبارية متنوعة بدءاً من «موجز الاتحاد» 11:30 صباحاً من الاثنين إلى الجمعة الذي يستعرض لمحة سريعة عن أبرز الأحداث المحلية والإقليمية والعالمية، ونشرة «الثالثة» الساعة 3 ظهراً وتسلط الضوء على تحليلات معمقة حول أهم القضايا، ووصولاً إلى «نشرة أخبار السادسة»، و«علوم الدار» 8 مساءً.
ويشكل التطبيق الرقمي ADtv منصة فيديو حسب الطلب تقدم محتوى متنوعاً وعالي الجودة وبثاً مباشراً لقنوات شبكة تلفزيون أبوظبي من خلال خدمة «Catchup»، بما يضمن للجمهور العربي متابعة تفضيلاته من البرامج والمسلسلات والأفلام في أي وقت ومكان.

أخبار ذات صلة

0 تعليق