الشعور بالذنب يحرم «الجيل Z» من وجبة الغداء

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إعداد: محمد عزالدين
كشف باحثون من شركة «ezCater» الأمريكية المتخصصة في تكنولوجيا الطعام، في تقرير الغداء لعام 2024 أن 47% من أبناء «الجيل Z»، مواليد فترة منتصف التسعينيات إلى 2010، العاملين يفوتون وجبة الغداء مرتين أو أكثر أسبوعياً؛ بسبب الشعور بالذنب والخوف من عدم إنجاز العمل.
وقال كاوشيك سوبرامانيان، رئيس الإيرادات في الشركة، «إن استراحات الغداء غالباً ما يستغنى عنها بسبب ضيق المواعيد، لكنها تلعب دوراً أساسياً في جمع الناس معاً، وتحسين رفاهية الموظفين».
وبحسب ما جاء في تقرير الشركة، يدرك 98% من العمال من مختلف الأجيال أن استراحات الغداء يمكن أن تعزز الأداء الوظيفي والسعادة والنشاط الذهني، ولكن 38% فقط يأخذون استراحة بعيداً عن مكاتبهم يومياً أثناء فترة الغداء.
وكشف الاستطلاع الذي أجراه الباحثون، وشمل 5 آلاف موظف يعملون بدوام كامل، أن 23% منهم يشعرون بالقلق من عدم كفاية الوقت لإنجاز أعمالهم إذا توقفوا لتناول الطعام، و19% منهم يشعرون بأن لديهم الكثير من الالتزامات التي تمنعهم من أخذ استراحة.
ويؤكد خبراء شركة ezCater أن على أصحاب العمل التأكد من أن فرق العمل لديهم تأخذ استراحة غداء، بعد أن وجدت الدراسة أن 58% من العاملين في الشركات المختلطة مستعدون للعمل في الموقع ثلاثة أيام في الأسبوع إذا قدم لهم رؤساؤهم طعاماً مجانياً.
وأوضح سوبرامانيان: «ظهر أن العمل بدون توقف هو اتجاه بدأ خلال جائحة «كورونا»، حيث كان معظم القادمين الجدد المنضمين إلى القوى العاملة، كانوا يعملون من المنزل».
وأظهر استطلاع آخر من شركة OnePoll أن العديد من الموظفين لا يأخذون فترات راحة كافية، رغم أن 87% منهم يعتبرون الاستراحات ضرورية لصحتهم الشخصية.
وأكدت ميا سين، أخصائية التغذية، أن أخذ استراحات الغداء يمكن أن يكون لها فوائد كبيرة للرفاهية العامة، بما في ذلك تقليل مستويات التوتر، وزيادة الإنتاجية، وتحسين المزاج والتركيز.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق