5 أفلام في أمسية سينمائية عالمية بمكتبة محمد بن راشد

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنظم مكتبة محمد بن راشد، بالتعاون مع شركة «سينيوليو»، أمسية سينمائية جديدة، الجمعة 20 سبتمبر/ أيلول الجاري.
تقام الأمسية بالمسرح الداخلي للمكتبة، في السابعة مساءً، وذلك ضمن جهودها لتعزيز التواصل الثقافي والفكري من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الأفلام التي تجسد رؤى وتجارب من حول العالم.
وتعرض الأمسية خمسة أفلام قصيرة من دول مختلفة مترجمة للإنجليزية والعربية، وتبدأ مع فيلم «12 رسمة في اليوم» (5 دقائق، 2011، الدنمارك) للمخرج دينيس شابون، والذي يقدم تجربة إبداعية استغرقت 3 سنوات لتجسيد الحركة من خلال الفنون البصرية البسيطة عبر 12 رسمة على ورق A4 مستعمل.
وتقدم الأمسية الفيلم الروائي «لتر بنزين»، (17 دقيقة، 2022، مصر)، للمخرج إبراهيم رامي، ويروي قصة شاب عاطل يدخل في رحلة بحث عن البنزين لسيارته، لكنه بدلاً من ذلك يجد نفسه في مواجهة مع الظلم الاجتماعي والاقتصادي الذي أدى إلى تفاقم معاناته في هذا الوضع.
يعقب ذلك «رحلة طويلة»، (13 دقيقة، 2021، بلجيكا، العراق)، وهو فيلم درامي للمخرج علي كاظم، يحكي قصة شاب يُدعى «إدريس» يجد نفسه أمام قرار صعب بعد وفاة والده، حول ما إذا كان سيحرق جثته أو سيعيدها إلى مسقط رأسها لدفنها حسب التقاليد.
ويتناول الفيلم الوثائقي «سنترال»، (10 دقائق، 2022، لبنان) للمخرجة رلى شمص، وصول القطارات الجديدة إلى محطة في منطقة نائية. وفي ظل هذا التقدم الميكانيكي، يتساءل الفيلم عما إذا كنا ما زلنا نستمع إلى أصوات الطبيعة من حولنا، إلى العصافير، والأنهار، أم أننا في سباق لا نهاية له نحو المجهول.
ويبحر فيلم «هجرة»، (6 دقائق، 2014، كندا) لفريق فلوريسنت هيل، مع الجمهور في رحلة متفردة لهجرة قطيع من الحيوانات البرية عبر تضاريس متنوعة، فيستكشف أنماط حياتها وحركتها الدائمة في إطار الطبيعة، ضمن مزيج من التوثيق والإبداع الفني في إطار سينمائي بسيط وجذاب.
ويمكن لجمهور مكتبة محمد بن راشد الاطلاع على مزيد من التفاصيل والمعلومات حول الأمسية السينمائية والتسجيل فيها وحضورها مجاناً، من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني mbrl.ae، ومتابعة منصاتها للتواصل الاجتماعي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق