أكاديمية الإعلام الجديد تطلق النسخة التاسعة من الورش القصيرة

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

* حسين العتولي: نحرص على تقديم برامج نوعية
* ياسمين البنا: تكسب صناع المحتوى مهارات جديدة
تنظم أكاديمية الإعلام الجديد، 5 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، النسخة التاسعة من الورش القصيرة التي ستضم 4 منها، ويرتفع بذلك عدد الورش التي قدمتها الأكاديمية منذ تأسيسها إلى 36 ورشة قصيرة.
ويتدرب المنتسبون في الورش الأربع على إتقان فنون السرد في إطار زمني محدود، مع التركيز على خلق سرد جذّاب في أقل من دقيقة، واكتساب فهم شامل لفن التصوير بالهواتف، وإتقان أساسيات استخدام كاميرا الهاتف بهدف التقاط مقاطع فيديو عالية الجودة، وفهم أهمية الإعلان عبر وسائل التواصل.
وتسعى الورش إلى إعداد جيل جديد من صناع المحتوى الرقمي الهادف، وتمكينهم من تطوير مهاراتهم وقدراتهم الإبداعية، وبما يمكنهم من الاستفادة القصوى من أدوات الإعلام الرقمي وتعزيز حضورهم وتأثيرهم في فضاء وسائل التواصل وزيادة وصولهم إلى الجمهور المستهدف بفعالية أكبر.
وتعمل الورش على إكساب المشاركين عدداً من مهارات المستقبل، فتقدم فرصة لتطوير مهارات ضرورية في سوق العمل الحالي، بعد أن أصبحت المهارات الرقمية أساسية في العديد من القطاعات.
وأكد حسين العتولي، مدير أكاديمية الإعلام الجديد، حرصها على تقديم برامج نوعية توفر تدريباً رقمياً متميزاً ومتفرداً، يتوافق وأحدث الممارسات العالمية التي توصلت إليها التكنولوجيات الحديثة في هذا القطاع، بهدف إعداد أجيال مزودة بالأدوات والمعارف اللازمة لصناعة محتوى جذاب ومؤثر على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.
وقال: «يعكس إطلاق هذه الورش وغيرها من البرامج اعتماد الأكاديمية على خطة متكاملة تنطلق بإعداد صانعي محتوى وتمتد إلى العمل على سد الفجوة بينهم وبين منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك عبر تزويدهم بالمهارات والأدوات التقنية التي تعتبر أساساً لإحداث التأثير وبناء علاقات جيدة مع مرتادي العالم الرقمي».
منصات للابتكار
قالت ياسمين البنا، مدير مشاريع في إدارة التعلم بالأكاديمية: «تأتي هذه الورش الأربع بعد الإقبال الذي شهدته سابقتها التي أقيمت في أغسطس/آب الماضي، وستغطي مجموعة من المهارات الحيوية، بدءاً من فنون سرد القصص وكتابة المحتوى الإبداعي، وصولاً إلى إنتاج مقاطع فيديو احترافية باستخدام الهواتف، بالإضافة إلى التصوير والإعلان بفعالية عبر وسائل التواصل».
وأكدت أن إطلاق الورش الأربع يأتي في إطار المساعي إلى إكساب صناع المحتوى مهارات جديدة تمكّنهم من التعبير عن أفكارهم بشكل إبداعي واحترافي يضمن لهم الوصول إلى أكبر عدد من الجمهور المستهدف، وأشارت إلى أن الأكاديمية تقدم برامج متطورة لترسيخ الابتكار والإبداع وتمكين صناع المحتوى من المعارف اللازمة التي تساعدهم على مواكبة التغيرات السريعة في مجال الإعلام الرقمي.
تقنيات إبداعية
تطلق أكاديمية الإعلام الجديد 5 أكتوبر/تشرين الأول ورشة بعنوان «فن سرد القصص وكتابة النصوص»، وتدرّب المشاركين فيها على تقنيات السرد القصصي والكتابة الإبداعية بطريقة غير تقليدية من خلال دمج المشاعر والأحاسيس في عملية الكتابة وإطلاق العنان للخيال لتصبح الكتابة عملاً فنياً تتناغم فيه كل الحواس.
ويمكن التسجيل في الورشة عبر الموقع الإلكتروني للأكاديمية من خلال الرابط التالي: https://nma.ae/learning/programs/scriptwriting-and-storytelling.
وتنظم الأكاديمية، 12 و13 أكتوبر/تشرين الأول، ورشة «التصوير والمونتاج لمنصات التواصل الاجتماعي»، وتركز على إكساب المشاركين مهارة إتقان أساسيات استخدام كاميرا الهاتف إلى جانب تعلم فنون التحكم بالإضاءة والصوت والتدرب على تقنيات الكاميرا الأساسية والتحرير المهني، وذلك بهدف إنتاج محتوى عالي الجودة يلفت انتباه الجمهور المستهدف.
ويمكن التسجيل في الورشة من خلال الرابط التالي: https://nma.ae/learning/programs/filming-and-editing-for-social-media.
وتبدأ ورشة التصوير لوسائل التواصل الاجتماعي، 19 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وتسعى إلى تعزيز وعي المشاركين بأهمية التصوير الفوتوغرافي في عصر التكنولوجيا الرقمية، وتمكينهم من استغلال إمكانيات هواتفهم في إنتاج محتوى بصري جذاب واحترافي.
ويمكن التسجيل في الورشة من خلال الرابط التالي: https://nma.ae/learning/programs/photography-for-social-media.
وتستضيف الأكاديمية ورشة «الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي» 26 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وتستعرض أحدث الاتجاهات في هذا المجال، وتعمل على تزويد المشاركين بأحدث الأدوات والتقنيات لتصميم وإطلاق حملات إعلانية فعالة عبر منصات التواصل من خلال جلسات تفاعلية.
ويمكن التسجيل في الورشة من خلال الرابط التاليhttps://nma.ae/learning/programs/social-media-advertising.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق