كير ستارمر يشدد على أهمية اتباع القواعد بعد أزمة التبرع بملابس لزوجته

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

«الخليج» - متابعات
شدد السير كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا على أهمية اتباع القواعد بعد الأزمة التي أحاطت بالإعلان عن تلقي زوجته فيكتوريا ستارمر، لملابس تبرع بها اللورد آلي، أحد أبرز داعميه.
وقال متحدث باسم مكتب رئيس الوزراء البريطاني إن ما حدث كان إهمالاً تم تصحيحه بعد أن طلب ستارمر المشورة من السلطات المعنية بعد توليه المنصب، بحسب سكاي نيوز.
وتطرق رئيس وزراء بريطانيا لتلك الأزمة في تصريحات صحفية موضحاً «من المهم بالنسبة لي أن يتم اتباع القواعد. أقول ذلك دائماً، قلتها قبل انتخابي، وأكدتها بعد الانتخابات. ولهذا السبب، بعد فترة وجيزة من تولي المنصب، تواصل فريقي للحصول على المشورة بشأن الأمور التي يجب الإعلان عنها حتى تكون متوافقة مع القواعد».
وأضاف ستارمر «ثم سعى فريقي للحصول على مزيد من المشورة مؤخراً، ونتيجة لذلك قدموا التوضيحات ذات الصلة، من المهم حقاً اتباع القواعد، ولهذا السبب كنت سعيداً للغاية لأن فريقي تواصل بشكل استباقي، ليس مرة واحدة، بل مرتين».
وتابع السير كير ستارمر «من المهم جداً أن يكون لدينا شفافية، وأن تتمكن أنت والآخرون من رؤية اتباع القواعد».
وأثارت تلك الأنباء الأسئلة حول ما إذا كان السير كير ستارمر وزوجته بحاجة إلى الحصول على ملابس مُتبرع بها، بينما يبلغ الراتب السنوي لرئيس وزراء بريطانيا نحو 160 ألف جنيه إسترليني.
وذكرت تقارير صحفية أن ستارمر تلقى خلال عام 2024، ما يقرب من 19 ألف جنيه إسترليني من ملابس العمل والعديد من النظارات، على سبيل التبرع من اللورد آلي، الرئيس السابق لشركة أسوس لبيع الأزياء عبر الإنترنت.
كما أنفق اللورد آلي 20 ألف جنيه إسترليني على إقامة لرئيس الوزراء البريطاني أثناء الانتخابات ومبلغاً مماثلاً كتكاليف لمكتبه الخاص، وهي التبرعات التي كشف عنها كير ستارمر بعد توليه المنصب.
ويُطلب من أعضاء البرلمان البريطاني تسجيل الهدايا والتبرعات في غضون 28 يوماً من استلامها، لكن التبرعات الخاصة بملابس فيكتوريا ستارمر قُدمت متأخرة، ليطالب المحافظون بإجراء تحقيق مع السير كير ستارمر بشأن خرق محتمل للقواعد البرلمانية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق