13 تصميماً من الشوكولاتة في عرض أزياء

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

افتتح معرض «صالون دو شوكولا والحلويات» في نسخته الثالثة في مدينة جميرا، حيث شهد الحضور عرض الأزياء الشهير «Chocolate Fashion Show».
وكشف العرض عن 13 زياً فريداً مصنوعاً بالكامل من الشوكولاتة، تحت عنوان «Wild & Wonderful Glamour»، من تصميم طهاة الحلويات ومصممي معهد إسمود دبي الذين أبدعوا في تقديم هذه الفساتين المبتكرة.
يجمع الحدث أكثر من 51 خبيراً و90 محترفاً في عالم الشوكولاتة والحلويات. ومن بين المشاركين البارزين، فيكتور ديل بيير، بطل العالم في CIGS، الذي سيشارك شغفه بابتكار مزيج القهوة والشوكولاتة في عدة جلسات تعليمية، بعد تقديمه لمشروب خاص خلال الافتتاح الرسمي.
كما تم تكريم ضيف الشرف غيوم غوميز، الممثل الشخصي لرئيس الجمهورية الفرنسية لشؤون الطعام وفن الطهي، لدوره في تعزيز مكانة المطبخ الفرنسي في الشرق الأوسط.
وأكد غوميز في كلمته أهمية هذا الحدث المخصص لأرقى أنواع الشوكولاتة والحلويات والجيلاتو والقهوة. شهد الافتتاح أيضاً حضور السفير الفرنسي في دبي نيكولا نيمتشينو، ورئيس الهيئة المنظمة لصالون دو شوكولا في فرنسا، جيرالد بالاسيوس، إضافة إلى عدد من السفراء ورؤساء الجمعيات وممثلي وسائل الإعلام.


يتضمن الحدث برنامجاً مليئاً بـ 43 مسابقة وجلسات تعليمية، بما في ذلك مسابقة أفضل تصميم قالب ثلاثي الأبعاد Best 3D Cake Design، وأفضل قطعة شوكولاتة، Best Chocolate Showpiece، وتحدي KITKAT Dessert. 
يمكن للزوار أيضاً الاستمتاع بالعروض الحية في Choco Demo والمشاركة في ورش عمل يقودها طهاة عالميون مشهورون في عرض الحلويات.
أعربت جمانة دموس سلامة، المديرة العامة لشركة HSME المنظمة للحدث، عن حماسها لإطلاق هذه الفعالية قائلة: يقدم هذا الحدث تجربة حسية غنية، حيث يسلط الضوء على أفضل ما في عالم الشوكولا والحلويات والجيلاتو والقهوة. وهو يمثل فرصة لجميع المحترفين وعشاق الحلويات للتواصل مع نظرائهم واكتشاف أحدث المنتجات وتبادل الخبرات والتعلم من أفضل الخبراء في القطاع.
وقالت مها الخوري، مديرة المعرض: يسعدنا إطلاق بطولة Coffee in Good Spirits لأول مرة في دبي، بالتعاون مع جمعية القهوة المتخصصة - الإمارات.


يعتبر المعرض ملاذاً لعشاق الحلويات، حيث يجمع نخبة متميزة من محترفي ومتذوقي الشوكولاتة وطهاة الحلويات والمبدعين في فن القهوة و الجيلاتو للاحتفال باختبار أشهى النكهات. ويستقطب المعرض آلاف الزوار الذين يعيشون أفضل التجارب في عالم غني بالشوكولاتة. بمشاركة أكثر من 90 عارضاً يمثلون 360 من أفضل العلامات التجارية المحلية والدولية، سيحظى الضيوف بفرصة فريدة لتذوق وشراء منتجات استثنائية، بالإضافة إلى مشاهدة عمل أشهر خبراء الشوكولاتة والحلويات بشكل مباشر.
منذ إطلاقه في باريس قبل نحو 30 عاماً، أصبح معرض Salon du Chocolat et de la Patisserie مقصداً دولياً للأشخاص الذين يهتمون باكتشاف أحدث الاتجاهات في عالم الشوكولا والحلويات. واليوم، يتم تنظيم المعرض في مدن كبرى حول العالم، بما في ذلك نيويورك وطوكيو ولندن وبروكسل وكولونيا وليون وشنغهاي ومرسيليا وزيوريخ وكان وميلانو وهونغ كونغ وبيروت وغيرها.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق