«العالم» يتعادل مع «أوروبا» في كأس ليفر للتنس

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

برلين - (رويترز)
فاز الأمريكيان تيلور فريتز وبن شيلتون، على الإسباني كارلوس ألكاراز والألماني ألكسندر زفيريف 7-6 و6-4 في مباراة الزوجي الجمعة، ليتعادل فريقا العالم وأوروبا في اليوم الأول من منافسات كأس ليفر للتنس.
بعد ضمان أوروبا تقدمها بنقطتين مقابل واحدة عقب مباريات الفردي بفضل تغلب اليوناني ستيفانوس تيتيباس على الأسترالي تاناسي كوكيناكيس 6-1 و6-4 وفوز البلغاري جريجور ديميتروف على التشيلي أليخاندرو تابيلو 7-6 و7-6، أنهى فريتز وشيلتون اليوم بشكل مشرف.
20 ضربة ناجحة
وعانى الثنائي الرائع المكون من ألكاراز بطل ويمبلدون الذي يشارك لأول مرة في كأس ليفر وزفيريف المصنف الثاني عالمياً في مجاراة الثنائي الأمريكي الذي سجل 20 ضربة ناجحة ليضمن الفوز.
وقال فريتز خلال مقابلة داخل الملعب «نحن الاثنان نفذنا ضربات إرسال جيدة تحت ضغط.. نفذ بن ضربات إرسال مذهلة لذا لم أضطر إلى تسديد أي ضربات مباشرة من على الشبكة. كان ذلك عظيماً جداً».
بدأ البلغاري ديميتروف الفترة المسائية في أوبر أرينا بتحقيق انتصار مثير على تابيلو إذ عوض تأخره 5-1 في المجموعة الثانية ليهزم منافسه التشيلي.
وقال ديميتروف «مباراة عظيمة.. عندما تأخرت في المجموعة الثانية حاولت التحلي بالصبر الشديد والاهتمام بكل نقطة... ونعم، حصلت على دفعة جيدة في الشوط الفاصل».
الألم والتشوش
لكن الأمور لم تمض كما أراد ديميتروف إذ بدا أنه يعاني الألم والتشوش عدة مرات خلال المباراة.
وقال «لن أكذب، كان الجسد يعاني.. أشعر كأني أقدم أداء رائعاً لكن جسدي لا يسمح لي بالمضي قدماً قليلاً».
أحرز الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو أول نقطة لفريق العالم في اليوم بفوزه 6-4 و6-4 على كاسبر رود المصنف التاسع عالمياً إذ قلب المباراة لصالحه على الملاعب الصلبة السوداء المميزة في كأس ليفر رغم بداية اللاعب النرويجي الرائعة.
ثم حقق تيتيباس الفوز لأوروبا بعد تغلبه على كوكيناكيس.
وصل اللاعبون من الفريقين إلى أوبر أرينا في برلين وهم يرتدون بدلات رسمية سوداء وربطات عنق قبل منافسات الفرق التي تستمر ثلاثة أيام وتنتهي الأحد.
ووفقاً لنظام البطولة، يتم احتساب الفوز في اليوم الأول بنقطة واحدة والفوز في اليوم الثاني بنقطتين وفي اليوم الثالث والأخير بثلاث نقاط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق