«دبي القضائي».. تخريج الدفعة الأولى من «دبلوم أوصياء التركات»

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي: «الخليج»
احتفى معهد دبي القضائي، بالتعاون مع محكمة التركات في محاكم دبي، بتخريج الدفعة الأولى من منتسبي دبلوم أوصياء التركات، الذي يعكس التوجه الاستراتيجي لدولة الإمارات وتحديداً إمارة دبي في تعزيز منظومة العدالة وتمكين المنتسبين من امتلاك الأدوات والمعارف اللازمة بالقوانين والأنظمة المتبعة وفق أعلى المعايير القانونية.
وشهد حفل التخريج كلٌّ من، القاضي الدكتورة ابتسام علي البدواوي، مدير عام معهد دبي القضائي، والقاضي محمد جاسم الشامسي، رئيس محكمة التركات، حيث اطلعاعلى ما حققه المنتسبون من تقدم ملموس.
وقالت القاضي الدكتورة ابتسام البدواوي: «يمثل تخريج الدفعة الأولى من دبلوم أوصياء التركات نقطة تحول استراتيجية نحو تحقيق رؤيتنا في تأهيل كوادر متخصصة قادرة على أداء مهام الوصاية على التركات بكفاءة، بما يواكب رؤية دبي في تطوير نظام قضائي عالمي المستوى».
وأضافت: «يؤكّد هذا الدبلوم التزامنا بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في دعم محكمة التركات التي أطلقها سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية، رئيس المجلس القضائي بدبي، من خلال رفدها بكفاءات مؤهلة ترتقي بالخدمات المقدمة إلى مستويات غير مسبوقة».
نقلة نوعية
من جانبه، قال القاضي محمد الشامسي: «يسعدنا أن نحتفي بتخريج أول دفعة من دبلوم أوصياء التركات في خطوة تعد نقلة نوعية ضمن مسيرتنا المستمرة لتعزيز كفاءة واحترافية الكوادر الداعمة للهيئات القضائية في دبي، ويأتي هذا الدبلوم التزاماً منا بتقديم برامج تعليمية وتدريبية متقدمة قادرة على معالجة التحديات المرتبطة بإدارة التركات وفقاً لأعلى المعايير الدولية».
وأضاف«إن تعاوننا مع معهد دبي القضائي في تطوير هذا الدبلوم، يأتي في إطار سعينا المشترك للارتقاء بمنظومة العدالة في دبي وتطوير قدرات العاملين، فهذا الدبلوم، الذي يعد الأول من نوعه في هذا المجال يمثل مرحلة جديدة من التميز في تأهيل أوصياء التركات، حيث يجمع بين المعرفة النظرية والتطبيق العملي لتمكين المشاركين من أداء دورهم الحيوي بفعالية وكفاءة».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق