جريدة جريدة وطني

تغريم سائق 70 ألف درهم لتسببه في عاهة لامرأة

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
قضت محكمة العين الابتدائية، بإلزام سائق دفع 70 ألف درهم تعويضاً لامرأة، حيث تسبب في حادث سير وإحداث عاهة مستديمة لها وتقدر نسبة العجز بـ25%.
وفي التفاصيل، أقامت امرأة دعوى قضائية في مواجهة سائق طلبت فيها القضاء بإلزامه بأن يؤدي لها 51 ألف درهم، تعويضاً مؤقتاً لها عن كافة الأضرار التي حاقت بها، مع حفظ حقها في تعديل طلباتها على ضوء ما يسفر عنه تقرير الطب الشرعي، فضلاً عن إلزامه بالرسوم والمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة، واحتياطياً ندب طبيب شرعي مختص لتقدير نسبة العجز التي حاقت بالمدعية عن الإصابات الناتجة عن الحادث وإعداد تقرير حسب الأصول.
وقالت المدعية سنداً لدعواها: إن المدعي الذي تعدى عليها تمت إدانته بموجب دعوى جزائية وتم تأييدها بموجب استئناف، وإذ تعرضت المدعية لأضرار جسدية ونفسية حدتها لإقامة الدعوى بالطلبات سالفة البيان.
وأوضحت المحكمة في حيثيات حكمها أن المدعية تخلف لديها من جراء الحادث، تيبس في أصابع اليد اليسرى ووجود ألم في مكان الكسور ما يشكل عاهة مستديمة، وتقدر نسبة العجز الوظيفي لهذه العاهة بخمسة وعشرين بالمئة من منفعة الطرف العلوي الأيسر، ومن ثم فإن المحكمة تُقدر التعويض الجابر لما أصاب المدعية من أضرار مادية وأدبية بمبلغ 70 ألف درهم.

أخبار متعلقة :