جريدة جريدة وطني

عشر نصائح للجيل الواعد في رأس الخيمة

رأس الخيمة: «الخليج»
نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة محاضرة توعوية بعنوان «عشر نصائح للجيل الواعد»، قدمها د. كريم علي، المتخصص في علم السموم الإكلينيكية والطب الشرعي.
جاءت المحاضرة في إطار جهود الجمعية لتعزيز الوعي الصحي لدى الشباب، وتمكينهم من اتخاذ قرارات صحية سليمة تعزز جودة حياتهم ومستقبلهم.
استعرض د. كريم علي خلال المحاضرة مجموعة من النصائح القيمة التي تركز على تحسين الصحة العامة والشخصية، مؤكداً أهمية الصحة باعتبارها الأساس الأول للحياة الناجحة. وقدم نصائح حول كيفية تحسين الصحة البدنية والنفسية، بدءاً من الاهتمام بالنظام الغذائي المتوازن، وممارسة الرياضة بانتظام، والحفاظ على الصحة العقلية من خلال التفكير الإيجابي والتفاعل الاجتماعي الصحي.
وحث د. كريم علي الشباب على اتخاذ خطوات إيجابية نحو أسلوب حياة صحي ونشط، مشيراً إلى أن «الذكاء يبدأ من الأمعاء»، ما يبرز أهمية التغذية الجيدة ودورها في تعزيز الصحة العقلية والبدنية. وأكد أهمية اختيار القدوات الصالحة، وضرورة ترك أثر إيجابي في المجتمع، والتأثير في حياة الآخرين بشكل إيجابي.
وأكد خلف سالم بن عنبر، مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية، أن تعزيز الوعي الصحي لدى الشباب يعد خطوة جوهرية نحو بناء مجتمع قوي ومتماسك قادر على مواجهة التحديات، وتحقيق الأهداف التنموية. وقال: نؤمن بأن الشباب ركيزة أساسية في بناء مستقبل مشرق لوطننا، ومن هذا المنطلق نحرص دائماً على تنظيم فعاليات متميزة تسهم في تطوير قدراتهم وتعزيز وعيهم الصحي والخيارات الصحية التي تساعدهم على تحقيق النجاح والاستدامة، وتشجيعهم على تبني أنماط حياة صحية تسهم في بناء مجتمع قوي ومزدهر.

أخبار متعلقة :