جريدة جريدة وطني

«المقاهي عبر الزمان» تختتم موسم «آثار رأس الخيمة»

رأس الخيمة: «الخليج»
اختتمت دائرة الآثار والمتاحف برأس الخيمة برامج الموسم الثقافي الأول، والذي نظمته إدارة التراث الثقافي غير المادي في الفترة من 7 وحتى 10 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.
شهد الموسم بنسخته الأولى سلسلة من الأنشطة والفعاليات الثقافية التي سلطت الضوء على الموروث الثقافي والهوية الوطنية للدولة، إذ شهد افتتاحه محمد أحمد الكيت، المستشار بالديوان الأميري برأس الخيمة، وعدد من المسؤولين.
وشارك في البرنامج نخبة من المحاضرين وعدد من الباحثين المهتمين بالثقافة والتراث، منهم فاطمة المزروعي، حيث قدمت محاضرة بعنوان: الغرائبية في الحكايات الشعبية الإماراتية، ود.فاطمة المعمري والتي قدّمت محاضرة بعنوان مصادر الثقافة الإمارتية، وسيف المطوع الذي قدم ورشة حول المواطنة الإيجابية.
واختتم الموسم بجلسة مع عبد الله كندر، والمقاهي عبر الزمان، أدارها نبيل الشميلي وشهدها أحمد عبيد الطنيجي، مدير عام الدائرة، وعدد من الشخصيات المجتمعية المرموقة، بقاعة مركز رأس الخيمة الثقافي الإبداعي.
وأعرب الحــــضور عــن تقــــديرهم لــمثل هذه البرامج التي تسهم في إثراء المشـــهد الثقافي وتفعيل الحــوار حـــول الـــتراث الوطني.
وأكدت د.عبير الحوسني، مدير قسم الموروث والهوية الوطنية بدائرة الآثار والمتاحف- في ختام الموسم على التزامهم بمواصلة الجهود في الأعوام المقبلة، سعياً منهم في الحفاظ على هذا الموروث الثقافي وتعزيز استدامته للأجيال القادمة.

أخبار متعلقة :