جريدة جريدة وطني

تعرف إلى سن الطفل المخالف الذي يجب مراجعته لمركز العوير؟

دبي: سومية سعد

يسأل بعض الأفراد عن السن للأطفال المخالفين الذين يجب مراجعتهم لمركز تسوية الأوضاع بالعوير؟
يجيب عن التساؤل عبد الله عتيق، نائب مساعد المدير العام لشؤون التحقيق في قطاع متابعة المخالفين في إقامة دبي.
أكد أن الأطفال دون الفئة العمرية 15 يمكن لرب الأسرة مراجعة مركز تسوية أوضاع المخالفين وإنهاء الإجراءات بالنيابة عنهم، أما فوق الفئة العمرية 15 فيمكنهم المراجعة مع رب الأسرة.
وأضاف أن الأطفال دون الفئة العمرية 15 من الفئات المستثناة من البصمة العشرية، أما مَنْ هم فوق الفئة العمرية 15 فيسمح لهم بعمل البصمة العشرية.
وفيما يخص المواليد أشار إلى أنه في حالة المواليد الجدد داخل الدولة يجب أن يكون لدى المولود وثيقة سفر ليتمكن من مغادرة الدولة.
ونوه بأن هناك خدمة إمكانية إصدار تصريح مغادرة الدولة لمخالفي قوانين الدخول والإقامة في الدولة تشمل: تعبئة البيانات، وإرفاق المستندات المطلوبة، ودفع الرسوم، وتقييم الخدمة، واستقبال المعاملة بالبريد الإلكتروني للمتعاملين.
وقال بالنسبة إلى مواليد الدولة، إنه في حال المغادرة يتم إنشاء رقم موحد وإصدار تصريح مغادرة مع الإعفاء من الغرامات من قبل الإدارات التنفيذية، بموجب طلب في المنظومة الذكية، بناءً على جواز أو وثيقة السفر.
وفي حالة تعديل الوضع للمواليد يتم الإعفاء من الغرامات بموجب طلب مقدم على المنظومة الذكية بتثبيت الإقامة على كفالة رب الأسرة أو أصحاب العمل والضامن، على أن تتم معالجة الطلب في المنظومة الذكية من قبل الإدارات التنفيذية.
وأوضح يسمح أيضاً للأطفال المخالفين بمغادرة الدولة مع أسرتهم، بعد تسوية وضعهم، دون إجراء ختم الحرمان من دخول الدولة.
ولفت إلى أن هذه المهلة فرصة ثمينة لتسوية الأوضاع القانونية، وتفادي الغرامات والعقوبات، ما يُسهم في استقرار الأفراد وعائلاتهم في الدولة.
ودعا الأسر التي لديها أطفال مخالفون لقانون دخول وإقامة الأجانب في دولة الإمارات، للمبادرة والاستفادة من المهلة الممنوحة لهم لتعديل أوضاعهم، قبل انقضائها بتاريخ 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2024.

أخبار متعلقة :