جريدة جريدة وطني

مكتبة الإسكندرية تفتتح سفارة المعرفة رقم 27

القاهرة: «الخليج»
أعلنت مكتبة الإسكندرية، الأحد، عن افتتاح سفارة جديدة للمعرفة، موضحة أن د.أحمد زايد، مدير المكتبة، افتتح سفارة المعرفة رقم 27 داخل المعهد التكنولوجي لهندسة التشييد والإدارة.
وأكد د.أحمد زايد، أن أعمال تجهيز سفارة المعرفة داخل المعهد التكنولوجي لهندسة التشييد والإدارة، التابع لشركة المقاولون العرب، انتهت في زمن قياسي، لم يتخطَّ ثلاثة أشهر من تاريخ طلب إنشائها وحتى افتتاحها، لتكون بذلك أسرع سفارة يتم إنشاؤها بين جميع السفارات، وتحمل رقم 27 في سلسلة سفارات المعرفة التي أنشأتها مكتبة الإسكندرية في مصر وخارجها.
وأوضح أن أبواب السفارة الجديدة مفتوحة لاستقبال الزوار والمستخدمين من الباحثين والعاملين ومنتسبي شركة «المقاولون العرب»، لتقدم لهم خدماتها العلمية والبحثية والثقافية بالمجان، وبذلك يصبح متاحاً لزوار السفارة الاطلاع على جميع ما تحتويه مكتبة الإسكندرية.
وأعرب المهندس أحمد العصار، رئيس مجلس إدارة شركة «المقاولون العرب»، عن اعتزازه بتوقيع هذا البروتوكول، بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر، وذكرى افتتاح مكتبة الإسكندرية في 16 أكتوبر/تشرين الأول 2002.
وأضاف أن هذا البروتوكول يأتي بالتوافق مع توجهات الدولة نحو التحول الرقمي، ويتماشى مع منطلق صقل مهارات العاملين بشركة المقاولون العرب؛ لتمكينهم من مواكبة التطور في هذا المجال.

أخبار متعلقة :