جريدة جريدة وطني

معرض للحرف اليدوية والصناعات التراثية بالفيوم

القاهرة: «الخليج»
نظّمت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بمحافظة الفيوم، معرضاً للحرف اليدوية والتراثية، في إطار خطة المحافظة للترويج السياحي.
ويضم المعرض تشكيلة كبيرة من الأعمال اليدوية مثل السجاد، والخوص، والخزف، ومنتجات النخيل، إضافة إلى الفخار التقليدي، وعدد من المشغولات اليدوية والتراثية،
وتعرف الزائرون للمعرض إلى أهم الحرف اليدوية التي تشتهر بها المحافظة، وأشهر القرى المنتجة لتلك الحرف، ودور تلك الحرف في إحياء التراث الثقافي للمحافظة، والترويج السياحي، واستثمار رأس المال البشري.
وشهد المعرض توزيع مطويات عن أهم المعالم والأنشطة السياحية التي تشتهر بها المحافظة، وعرض أفلام ترويجية عن الفيوم.
وقال د.أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إن المحافظة تتميز بتنوع بيئاتها، وتزخر بالعديد من المناطق السياحية والأثرية الفريدة التي تجعل منها قِبلة للسائحين من مصر ومختلف دول العالم، كما تشتهر المحافظة بالعديد من الصناعات والحرف اليدوية المتوارثة بها عبر الأجيال.
وأضاف أن تنظيم معارض الحرف اليدوية والصناعات التراثية بالأندية الكبرى، يهدف إلى تنشيط حركة السياحة للمحافظة، وفتح مجال لتسويق منتجاتها من الحرف اليدوية، مشيراً إلى أن تنظيم هذه السلسلة من المعارض يأتي بالتزامن مع مبادرة «الفيوم مش بعيدة» التي تم إطلاقها مؤخراً لتسليط الضوء على ما تزخر به المحافظة من مقومات متنوعة.

أخبار متعلقة :