جريدة جريدة وطني

«قلعة قايتباي» توقظ التاريخ بعروض الصوت والضوء

القاهرة: «الخليج»
أصبحت قلعة قاينباي بالإسكندرية منطقة سياحية نشطة، مع التطور الكبير الذي حدث في عروض الصوت والضوء، باستخدام أحدث أدوات التكنولوجيا، حيث تشهد العروض إقبالاً جماهيرياً كبيراً، طوال الأسبوع، وذلك منذ الافتتاح الرسمي لتطوير القلعة.
وتقدم عروض الصوت والضوء، شركة تابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، حيث تتناول تاريخ القلعة ومدينة الإسكندرية، وأهم الأحداث التي شهدتها على مر العصور، ما يتيح للزوار معايشة أحداث التاريخ بشكل شيق وجذاب، ما يمنحهم فرصة التعرف إلى التراث المصري بطريقة مبتكرة وجذابة، تضيف أبعاداً زمنية جديدة إلى الزمن الحاضر.
وأكد المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، بحسب ما أعلنته الوزارة، مساء الأحد، أن العرض يمثل تجربة سياحية جديدة لزائري قلعة قايتباي من المصريين والأجانب، ويحكي باللغتين العربية والإنجليزية تاريخ المدينة وحضارتها العريقة باستخدام التقنيات الحديثة في الصوت والإضاءة لإبراز تاريخ القلعة وجمالها المعماري.
وقال: إن المشروع يأتي في إطار خطة تطوير مستوى الخدمات، وتعزيز الدور السياحي والثقافي، وخلق مقاصد سياحية جديدة ضمن توجه الدولة لدفع حركة السياحة الوافدة إلى مصر.
وكان المهندس محمد شيمي، قد شهد افتتاح عروض الصوت والضوء بقلعة قايتباي، يوم الأحد الماضي، بالتزامن مع ذكرى نصر السادس من أكتوبر، في احتفالية إقيمت تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وحضور الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية، وعدد من قناصل الدول العربية والأجنبية والشخصيات العامة.
ويمثل مشروع الصوت والضوء ثمرة تعاون وجهود مشتركة بين وزارة قطاع الأعمال العام وعديد من الجهات في مقدمتها وزارة السياحة والآثار من خلال المجلس الأعلى للآثار.

أخبار متعلقة :