جريدة جريدة وطني

الشعبة البرلمانية تشارك في اجتماع لجنة الأمن والسلم الدوليين في جنيف

أبوظبي: «الخليج»
شارك أحمد مير هاشم خوري، عضو مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي، في الاتحاد البرلماني الدولي، في اجتماع لجنة الأمن والسلم الدوليين، ضمن أعمال الجمعية 149 للاتحاد المنعقدة في مدينة جنيف بسويسرا.
وقدم خوري، مداخلة الشعبة البرلمانية الإماراتية عن قرار اللجنة القادم بمناقشة موضوع «دور البرلمانات في المضي قدماً بحل الدولتين في دولة فلسطين»، حيث أكدت الشعبة ضرورة أن يكون مشروع القرار حيادياً ومتوازناً وتوافقياً، ليتسنّى اعتماده وتبنيّه من قبل جميع البرلمانات الأعضاء. كما أكدت الشعبة أهمية إصلاح وتعديل أنظمة الاتحاد البرلماني الدولي، لتفعيل دوره الذي تأسس من أجله، وهو تحقيق الأمن والسلم عبر الحوار والدبلوماسية البرلمانية، وضرورة معالجة التأثير المحدود لبعض البرلمانات، وضعف تنفيذ القرارات الدولية؛ وعليه لا بدّ أن يدعو مشروع القرار إلى تفعيل دور البرلمانات في ضمان تنفيذ القرارات الحكومية، وتحقيق الأمن والسلم الدوليين.
كما أكدت الشعبة الإماراتية، أهمية أن يشمل مشروع القرار، الأحداث السياسية الراهنة في المنطقة، والثوابت السابقة الخاصة بحل القضية الفلسطينية، وضرورة دعم الجهود الإقليمية والدولية، لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط قدماً.

أخبار متعلقة :