تصنيع 6 أقمار اصطناعية رادارية أوروبية لرصد الأرض

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تصنّع شركة «تيليس ألينيا سبايس» 6 أقمار اصطناعية رادارية إضافية للكوكبة الإيطالية المستقبلية لرصد الأرض «إيريديه»، لقاء نحو 107 ملايين يورو (116 مليون دولار)، على ما أعلن المشروع المشترك بين «تيليس» الفرنسية و«ليوناردو» الإيطالية.
وبموجب هذا العقد الجديد، ستصنّع الشركة في المجموع 13 قمراً اصطناعياً لكوكبة «إيريديه»: 12 قمراً اصطناعياً صغيراً بزنة 170 كيلوغراماً ومزوّدة برادار ذي فتحة تركيبية (SAR) وقمر اصطناعي واحد مزوّد بتكنولوجيا بصرية.
كوكبة إيريديه هو برنامج ممول بما يصل إلى 1.1 مليار يورو، معظمها من خلال خطة التعافي والمرونة الوطنية الإيطالية، وتديره وكالة الفضاء الأوروبية لصالح وكالة الفضاء الإيطالية، ومن المقرر أن يتم تشغيله عام 2026.
وهذا البرنامج مخصص لمراقبة الهيدرولوجيا والسواحل وحرائق الغابات وجودة الهواء والأحوال الجوية لصالح المؤسسات العامة الإيطالية.
وبلغت قيمة العقد الذي أبرمته وكالة الفضاء الأوروبية في آذار/مارس 2023، وينص على دفعة أولى مؤلفة من ستة أقمار اصطناعية صغيرة، 112 مليون يورو (121.5 مليون دولار)، في حين وصلت قيمة الاتفاق الرامي إلى تصنيع قمر المراقبة البصرية 75 مليون يورو (81.4 مليون دولار).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق