جريدة جريدة وطني

«أبوظبي للأفلام»: 35% خصم استرداد نقدي على الإنتاج

* الإعلان ضمن مشاركة اللجنة وهيئة الإعلام الإبداعي و«twofour 54» في «ميبكوم 2024»
* محمد ضبيع: نواصل جذب المنتجين والمخرجين العالميين
* سمير الجابري: 150 عملاً استفادوا من برنامج الحوافز
أعلنت لجنة أبوظبي للأفلام التابعة لهيئة الإعلام الإبداعي، زيادة نسبة برنامج الحوافز، حيث يصل خصم الاسترداد النقدي الحالي على أعمال الإنتاج من 30% إلى ما يزيد على 35%، وذلك لجميع المشاريع الإنتاجية المؤهلة التي تتقدم بطلبات اعتباراً من 1 يناير 2025، في إطار الجهود المبذولة بتعزيز النمو وجذب الاستثمارات الاستراتيجية في صناعة الإنتاج السينمائي والتلفزيوني للعاصمة أبوظبي.
تهدف هذه الخطوة إلى تشجيع استقطاب الأعمال الإنتاجية، سواء من هوليوود أو بوليوود أو العالم العربي، ما يعزز الاقتصاد المحلي، من خلال النقل والخدمات اللوجستية والإقامة وغيرها، إضافة إلى تسليط الضوء على مميزات ومعالم ومقومات أبوظبي، ما يسهم في تعزيز العديد من القطاعات بما فيها السياحة.
14 شريكاً
يأتي الإعلان ضمن مشاركة لجنة أبوظبي للإعلام وهيئة الإعلام الإبداعي والمنطقة الإبداعية «twofour 54» في معرض «ميبكوم 2024»، الحدث الأكبر عالمياً للمحترفين في مجال التلفزيون والترفيه، والذي تحتضنه مدينة كان الفرنسية، بمشاركة 14 شريكاً من صُنّاع الإنتاج، حيث قدمت اللجنة أبرز العروض السينمائية والإنتاجية في أبوظبي أمام أهم الجهات والعلامات الرائدة في مجال الإنتاج، مع استعراض التنوع المذهل للإمارة.
سجل إنجازات
قال محمد ضبيع، المدير العام لهيئة الإعلام الإبداعي بالإنابة: «تعكس هذه الخطوة سعينا المتواصل في جذب المنتجين والمخرجين العالميين، وترسيخ مكانة إمارة أبوظبي كمركز حيوي ووجهة عالمية رائدة للصناعات الإبداعية والعالمية».
وأضاف: «تعتبر هيئة الإعلام الإبداعي ولجنة أبوظبي للأفلام أولى الجهات التي قدمت مبادرة خصم الاسترداد النقدي على الأعمال الإنتاجية، باعتبارنا من الجهات الرائدة في الأعمال الإنتاجية والإبداعية مع وجود سجلّ حافل بالإنجازات، وتستند هذه المبادرة إلى أفضل الممارسات العالمية، والتي ستضمن بدورها تعميم المحتوى الفردي في الإمارة على نطاق أوسع».
وأكد ضبيع أن هذا أول تطور ناتج عن مراجعة شاملة لجميع القطاعات الإبداعية، بهدف ضمان تقديم عرض أكثر جاذبية لصناعة مزدهرة في أبوظبي، وهي صناعة تسهم بشكل فعال في اقتصاد المنطقة، في ظل تأكيد أهمية نمو صناعة السينما والإنتاج وفقاً لتوجيهات القيادة الحكيمة.
مزايا مالية
قال سمير الجابري، رئيس هيئة لجنة أبوظبي للأفلام: «استفاد أكثر من 150 عملاً إنتاجياً من برنامج الحوافز منذ إطلاقه في عام 2013، والذي عزّز الاقتصاد المحلي، وفقاً لما أظهرته الأبحاث بأن مقابل كل درهم يتم دفعه، يتدفق أكثر من ثلاثة دراهم إلى الاقتصاد من خلال استضافة إنتاجات واسعة النطاق في الإمارة».
وأضاف: إن «الأعمال الإنتاجية التي تم تصويرها في الإمارة، تسهم أيضاً في توفير فرص تعليمية وتدريبية هائلة للمبدعين الشباب، ما يضمن تعزيز الإنتاجات المحلية في المستقبل، ومع بدء تنفيذ مبادرة برنامج الحوافز في 1 يناير 2025، يتم مشاركة مزيد من المعلومات مع قاعدة بيانات صناعة الإنتاج الحالية لدينا».
ومن المتوقع أن يغذي هذا التطور الجديد في أبوظبي منظومة بيئية واسعة النطاق بالفعل، حيث يوفر مزايا مالية معززة، وأكثر من 800 شركة إعلامية محلية (أكثر من 300 منها متخصصة في الإنتاج)، ومجموعة من المواهب المستقلة تضم 1000 موظف، والشباب الباحثين عن فرص التدريب والتدريب الداخلي، وبرنامج التأشيرة الذهبية الجديد، والتي تكمل جميعها مرافق الإنتاج الجديدة والمتطورة التي تسمى «استوديوهات twofour54».

أخبار متعلقة :