جريدة جريدة وطني

ما بين الكوميديا والتراجيديا .. إسدال الستار على اليوم الثالث لمهرجان المسرح الخليجي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ما بين الكوميديا والتراجيديا .. إسدال الستار على اليوم الثالث لمهرجان المسرح الخليجي, اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024 04:44 مساءً

اختتم مهرجان المسرح الخليجي يومه الثالث، بعدما صحب زوّاره في رحلة متكاملة حول جوانب مختلفة من المسرح ومضامينه وأفكاره. وذلك في استمرار للمهرجان الذي بدأ يوم 10 سبتمبر وينتهي بحفل الختام في 17 سبتمبر.

بدأ اليوم بالندوة الفكرية المعنونة بـ"القيم الفكرية والفنية في المسرح الخليجي" والتي تحدث فيها الدكتور مرزوق بشير(من قطر) والدكتور حبيب غلوم (من الإمارات)، والدكتورعبدالكريم جواد (من عمان). تلاها مراسم التكريم التي قُدّم خلالها الدروع التذكارية للمكرمين في المهرجان، وهم منالمملكة العربية السعودية؛ كُرّم الكاتب المسرحي فهد ردةالحارثي، ومن دولة الإمارات العربية المتحدة كُرّم المسرحيأحمد الجسمي، ومن مملكة البحرين كُرّم المسرحي الراحلإبراهيم غلوم، وقد تسلم الجائزة نجله أنمار غلوم. ومنسلطنة عمان كُرّم الكاتب والمخرج المسرحي عمادالشنفري، ومن دول قطر كُرّم الكاتب المسرحي صالحالمناعي، ومن دولة الكويت كُرّم الممثل المسرحي محمد جابر.

وفي المساء جرى عرض مسرحية "أشوفك" من دولة الإمارات العربية المتحدة، التي قدمت قصة جمعت ما بين الكوميديا والتراجيديا ونظرة إلى واقع اجتماعي تاريخي قل حضوره في الدراما. وقد تلا المسرحية الندوة التعقيبية التي جرى خلالها استعراض وجهات النظر المختلفة حول المسرحية.

يأتي المهرجان ضمن مبادرات هيئة المسرح والفنون الأدائية في استضافة الأحداث المسرحية الدولية، وتقديم أبرز الأعمال المسرحية الوطنية والدولية لمختلف شرائح الجماهير، سعياً إلى مجال مسرح مزدهر ومتجدد.

أخبار متعلقة :