مشاركة 4000 لاعب في دوري الألعاب الإلكترونية

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي: أحمد عزت
أعلن اتحاد الإمارات للرياضات الإلكترونية، بالتعاون مع ITW Universe، إطلاق النسخة الأولى من «دوري الألعاب الإلكترونية» (EGL)، الدوري الجديد للرياضات الإلكترونية والذي من المقرر أن يغير قواعد اللعبة، مع انطلاق النسخة الأولى في مارس 2025.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد بمركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي بدبي، بحضور سعيد علي الطاهر الأمين العام لاتحاد الإمارات للرياضات الإلكترونية، وبهيراف شانث الشريك المؤسس لشركة ITW Universe، وحمد قاسم رئيس لجنة المسابقات باتحاد الرياضات الإلكترونية، كما شهد المؤتمر عبدالله حسن محيوه رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي، وعبد العزيز الحصان مدير إدارة الرياضة التنافسية في الهيئة العامة للرياضة، المدير التنفيذي للمركز.
وكشف الاتحاد، عن تفاصيل النسخة المرتقبة لدوري الألعاب الإلكترونية (EGL)، والتي تشمل ألعاباً متعددة الأنواع ومبنية على الامتيازات، ومن المتوقع أن تشهد مشاركة أكثر من 4 آلاف لاعب، من أنحاء العالم، وينافس في الدوري أفضل المواهب من ألعاب MOBA وFPS وسباقات السيارات وغيرها، إلى جانب التصفيات المفتوحة لفئة اللاعبين الناشئين.
وأكد سعيد الطاهر الأمين العام للاتحاد، أن دوري الألعاب الإلكترونية سيسهم بشكل فعال في اكتشاف المواهب المحلية، ودعم المنتخبات الوطنية، وقال: «الدوري الجديد يمثل منصة لاكتشاف المواهب، على صعيد استقطاب اللاعبين من مختلف الفئات العمرية والمستويات المهارية، لإبراز قدراتها في بيئة تنافسية».
وأشار إلى أن الدوري المستحدث، يدعم تطوير مهارات اللاعبين المواطنين من خلال البيئة التنافسية عالية المستوى، وتحسين الأداء الفردي والجماعي من خلال التنافس المباشر مع أفضل المواهب المحلية والدولية، وأضاف: «يدعم الدوري، جهود اتحاد الإمارات للرياضات الإلكترونية، في تنظيم ورش عمل وجلسات تدريبية بمشاركة أفضل المدربين، والخبراء في المجال».
وأكد الأمين العام للاتحاد، أهمية الدوري الجديد للرياضات الإلكترونية، في زيادة الوعي بالرياضات الإلكترونية، وتوسيع قاعدة المشاركة والاهتمام الإعلامي والجماهيري، بما يدعم استراتيجية الاتحاد في تطوير القاعدة بالموهوبين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق