ستونز متشوق لشغل مركز رودري في مانشستر سيتي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعة: ضمياء فالح
بعث النجم الإنجليزي جون ستونز مدافع مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز (بريمييرليغ) القياسي ب4 ألقاب على التوالي، برسالة مطمئنة لمدربه الإسباني بيب غوارديولا القلق من تأثير غياب مواطنه مدافع الوسط رودري على الفريق هذا الموسم بعد تعرضه لإصابة في الرباط الصليبي.
ومنح غوارديولا ريكو ليويس موقع رودري في المباراة أمام نيوكاسل مؤخراً لكنه لم يكن كما يريد المدرب لذلك قال ستونز، الذي شغل الموقع في السابق، قبيل مواجهة سلوفان براتيسلافا السلوفاكي الثلاثاء في ثاني مباراة بمسابقة دوري أبطال أوروبا: «خبر إصابة رودري كان مفجعاً لنا جميعاً، تحدثت إليه وهو بخير ويتعافى بشكل جيد».
وتابع ستونز: «المستوى الرفيع الذي قدمه رودري في هذا الموقع في المواسم القليلة الماضية كان مدهشاً، لكن الفريق يضم الكثير من المواهب القادرة على شغل الموقع بكفاءة عالية».
وعند سؤال ستونز عن تجربته في دفاع الوسط أجاب: «أحبه، إنه نظرة مختلفة تماماً لقراءتك للمباراة ويعطيك شعوراً بالامتنان لكل اللاعبين الذي شغلوه. الموقع يمنحك فهماً للمباراة وتتعلم من وجهة نظر مدافع الوسط متى تستلم الكرة ومتى تمررها. أنا دوماً كنت أحب اللعب في هذا الموقع وأحاول تطوير نفسي في كل مرة أشغله. أعتقد أن هذا ما يريده المدرب منا، الشجاعة لشغل الموقع وإظهار إمكانياتنا لأنه يضعنا فيه لهدف معين».
ومن المتوقع أن يدمر سيتي الفريق السلوفاكي الذي مني بخماسية نظيفة أمام سلتيك الاسكتلندي في افتتاح البطولة، لكن غوارديولا يرفض التقليل من أهمية خصمه وقال: «تعلمت من مسيرتي ألا أعتبر أي شيء مضموناً وهذا الخصم لعب بشجاعة. أفكر كثيراً في دوري أبطال أوروبا وأحياناً أبالغ في التفكير به. ربما تنتابني شكوك حول الكثير من الجوانب، لكن فيل فودن سيعود وكان أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي ونحن نحتاج إليه. واو، أنه مهم جداً لنا بسبب طموحه وجهده في التمرينات وعودته ستساعدنا كثيراً».
وفي سياق متصل، كشف تقرير عن السعر الذي يريده إنتر ميلان الإيطالي مقابل بيع لاعب وسطه الإيطالي نيكولو باريللا لمانشستر سيتي في سوق التنقلات الشتوية في يناير المقبل وهو 70 مليون استرليني.
ويرتبط باريللا بعقد ل5 سنوات مع بطل ال«سيري أي» وأعجب غوارديولا بمهاراته عندما واجه الإنتر في افتتاح البطولة الأوروبية صفر-صفر والتي حصل فيها باريللا (27 عاماً) على جائزة أفضل لاعب بالمباراة وهو واحد من اللاعبين الأساسيين في تشكيلة المدرب سيمون إنزاغي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق