الاتحاد الإنجليزي اتصل بأنشيلوتي وغوارديولا لتدريب المنتخب

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعة: ضمياء فالح
كشف تقرير عن اتصال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بالإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني والإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، للعمل في منصب مدرب المنتخب قبل الاتفاق مع الألماني توماس توخيل (51 عاماً) بعقد لـ 18 شهراً بدءاً من يناير المقبل، وبواقع 6 ملايين استرليني سنوياً.
مدة العقد تعني أن مهمة مدرب تشيلسي وبايرن ميونيخ وسان جيرمان السابق ستقتصر على مونديال 2026 لكن غاري لينيكر أسطورة إنجلترا قال: «أتمنى فعلاً أن يكونوا اتصلوا أيضاً بمدربين إنجليز لكن قيل لي إنهم لم يتصلوا بإيدي هاو ( مدرب نيوكاسل ) ولم يفكروا فيه إطلاقاً».
وتابع لينيكر: «أكدوا لي أنهم اتصلوا بغوارديولا في الصيف وأنشيلوتي أيضاً وربما سرع الاتحاد مفاوضاته مع توخيل كي لا يسبقه مانشستر يونايتد إليه».
وقال أسطورة إنجلترا ونيوكاسل ألن شيرر من جهته: «قال لي مصدر معتمد هذا أيضاً وبصراحة فوجئت لأن هاو كان مرشحاً محلياً كبيراً للمنصب».
وهنأت ماريا غرانوفسكايا، المديرة السابقة لتشيلسي في حقبة المالك أبراموفيتش، مدرب الفريق السابق وكتبت على حسابها في إنستغرام «توخيل يعرف الألقاب»، مرفقة بصورة وهو يحمل لقب أوروبا مع «البلوز».
الصحافة الألمانية كانت أقل لطفاً مع الإنجليز وعنونت صحيفة بيلد «الأرض الأم لكرة القدم تحصل على أب ألماني، جنون. 60 عاماً بدون لقب كأس عالم وفي غضون هذه السنين حصدنا اللقب 3 مرات ولقب أمم أوروبا 3 مرات».
إنجلترا وألمانيا غريمان تقليديان في أوروبا وتواجها في نهائي 1966 ومونديال 2010 ويورو 2020 وسينضم لتوخيل في مهمته أنتوني باري الذي عمل معه في تشيلسي والبايرن كما سيضيف توخيل مدرب الحراس في تشيلسي، هيلاريو، بدوام جزئي وربما محلل الفيديو أيضاً.

أخبار ذات صلة

0 تعليق