الاستعانة بنشال ونشيد ليفربول.. زنشنكو يكشف حيل مدرب أرسنال لتحفيز لاعبيه

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعة: ضمياء فالح
كشف المدافع الأوكراني أولكسندر زنشنكو (27 عاماً) نجم أرسنال حالياً عن كواليس تجربته في نادي مانشستر سيتي وإحدى الحيل التي طبقها مدربه الحالي ميكيل أرتيتا لتحفيز اللاعبين.
وكتب المدافع، الذي انتقل لأرسنال في 2022 مقابل 30 مليون جنيه استرليني، في كتاب جديد يحمل عنوان «Believe» نشرت صحيفة الإندبدنت مقتطفات منه:محامو سيتي قالوا لي أنظر، هذا عقد لاعب أكاديمية،صح؟ سنمدد عقدك بأجر كامل لمحترف فور مشاركتك مع الفريق الأول وليس هذا عقد لاعب الأكاديمية، ثق بنا، وطبعاً وافقت كي ألاحق حلمي.
ويتابع زنشنكو المنتقل لمانشستر سيتي من نادي أوفا الروسي مقابل 1.7 مليون جنيه استرليني في 2016:«هل تعرفون متى جاء العقد التالي ؟ عقد بأجر محترف ؟ بعد 43 مباراة في البريميرليغ ولقبين على التوالي».
ويتذكر زنشنكو المرة الوحيدة التي اصطدم بها مع مدربه بيب غوارديولا في ملعب التمرينات ويقول:«صرخت بصوت مرتفع «مستر، تمريرة خاطئة واحدة فقط»،فقال لي «أوه،حسناً، اعذرني سيد زنشنكو، آسف، حسناً شباب، شكراً، الجميع إلى الداخل»، ثم دخل ودخلنا معه غرفة الملابس وانتهت الجلسة كلها لأني اعترضت. عرفت أني في ورطة».
جلس زنشنكو على الدكة في المباراة التالية لكنه أعتذر لاحقاً لمدربه الذي استمرت علاقته الطيبة به حتى بعد رحيله صوب أرسنال، كما قال أن غوارديولا اتصل به في أمسية الفوز بالثلاثية ليشكره على مساهمته مع الفريق.
وشارك زنشنكو في مباراة الفوز على شاختار دونيتسك الأوكراني الثلاثاء وأهدى قميصه لمشجعي شاختار، فيما كشف في مقابلة مع صحيفة الغارديان عن قيام مدرب أرسنال الإسباني أرتيتا بتعيين لاعب كرة فري ستايل كنادل لينافس اللاعبين قبل إحدى المباريات في محاولة غريبة لتحفيزهم.
وسبق لأرتيتا أن جلب نشال شوارع لسرقة هواتف لاعبيه ومحفظاتهم أثناء وجبة طعام في النادي وفي نهاية الوجبة طلب من اللاعبين إفراغ جيوبهم وعندها تنبهوا لحقيقة أنهم تعرضوا للسرقة، وذلك بهدف تعليمهم ضرورة البقاء في وضع حذر على الدوام.
وقال زنشنكو عن الحيلة الجديدة:بقينا في نفس الفندق قبل المباراة، وكنّا نعرف جميع النادل لكن كان من بينهم شاب جديد وقبل ذهابنا للملعب قال لنا أرتيتا،حسناً شباب، دعوني أوقظكم، لأننا نحتاج إلى طاقة. في المرة الأخيرة أليكس لعبنا كطاقم ضد لاعبين وأنت هزمت مدرب التكتيك نيكولاس يوفر. لنكرر هذا لكن بتقنية اللعب الحر «فري ستايل». الجميع كان مندهشاً وتوقع فوزي على نيكولاس لكن نيكولاس بدأ يتلاعب بالكرة ثم تظاهر بالتعرض لإصابة وصاح المدرب على النادل الجديد ولم نكن نعلم أنه محترف. دمرني النادل بحيله والجميع كان مصدوماً لكن بعدها ضحكنا كلنا وذهبنا للمباراة بطاقة جيدة.
واستخدم أرتيتا مرة أنشودة ليفربول«لن تمش وحيداً أبداً» في جلسة تمرينات قبل رحلة لملعب الأنفيلد كما لوح بمصباح في غرفة الملابس كي يعلم اللاعبين كيف يلعبون بطاقة وكهربائية. ويحتاج أرتيتا لجميع الحيل التي في جعبته لتعويض خسارته الأولى بالدوري أمام بورنموث عندما يواجه المتصدر ليفربول الأحد المقبل في قمة الجولة بعد أداء متعب وفوز هزيل أمام شاختار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق