ألن شيرر يميل لمانشستر سيتي في قمة الأحد أمام أرسنال

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعة: ضمياء فالح
مال أسطورة نيوكاسل وإنجلترا ألن شيرر لحامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز القياسي ( 4 مرات على التوالي ) مانشستر سيتي عندما اختار أفضل تشكيلة مشتركة بينه وبين أرسنال قبل قمة الجولة الأحد بين الفريقين على ملعب الاتحاد معقل سيتي.
واختار شيرر 4 لاعبين فقط من أرسنال في التشكيلة وفضل حارس سيتي البرازيلي إيدرسون على الإسباني دافيد رايا حارس أرسنال رغم تصدر رايا العناوين بعد صده ركلة جزاء وتسديدة بعدها أمام أتالانتا الإيطالي في أول مباراة من نسخة بطولة دوري أبطال أوروبا الجديدة والتي انتهت بالتعادل السلبي.
وهيمن لاعبو أرسنال على خط دفاع تشكيلة شيرر عبر ويليام صليبا وغابرييل ماغالهايس وجورين تيمبر وأضاف إليهم الإنجليزي كيل ووكر من سيتي.
في الوسط اختار شيرر ثلاثي سيتي البلجيكي كيفن دي بروين والإسباني رودري والبرتغالي بيرناردو سيلفا وفي الهجوم اختار الإنجليزي ساكا فقط من أرسنال، ومن مانشستر سيتي النرويجي إيرلينغ هالاند والإنجليزي فيل فودن.
وعن نتيجة المباراة بين سيتي ووصيفه أرسنال في الموسمين الأخيرين قال شيرر:«أتوقع التعادل، كان أسبوعاً طويلاً ومرهقاً وكلا الفريقان لعبا في دوري الأبطال لذلك لن يكون التعادل شيئاً سيئاً لهما رغم أن سيتي يلعب على أرضه».
وقلل الإسباني بيب غوارديولا من أهمية المواجهة في حسم لقب الموسم وقال:«المباراة ليست مهمة جداً من ناحية الترتيب في الجدول، المباراة المهمة ستكون عندما نسافر إلى لندن في الجزء الثاني من الموسم. لا نطمح للفوز كي نرفع الفارق إلى 5 نقاط مع أرسنال بل تقديم مباراة جيدة». ونصح المحللون أرسنال بـ «ركن الحافلة» على طريقة جوزيه مورينيو لوقف هجمات سيتي كما فعل إنتر ميلان الإيطالي مع سيتي بأول جولة من دوري أبطال أوروبا لكن الإسباني ميكيل أرتيتا رفض وقال، إنه يفضل اللعب بطريقته الخاصة فيما قال المشجعون أن طعم التعادل بالنسبة لأرسنال سيكون مثل الخسارة. من جهته، تجاهل رايا مدافع أرسنال أسطورة النادي الفرنسي تيري هنري عندما سئل عن أفضل المحللين واختار لاعب مانشستر سيتي السابق ميكاه ريتشاردز. وأثنى ريا على عمل مدرب الحراس ايناكي كانا وقال: إن حديثه معه قبل ركلة الجزاء ساعده كثيراً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق