جريدة جريدة وطني

فيرغسون يعترف بالقلق من إصابته بمرض الخرف

متابعة: ضمياء فالح
اعترف سير أليكس فيرغسون المدرب التاريخي السابق لمانشستر يونايتد الذي قاده لـ13 لقباً بالقلق من مصير المدرب الراحل بوبي شارلتون أسطورة النادي.
ورحل شارلتون عن 84 عاماً في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بعد معاناة من مرض ألزهايمر (الخرف) لسنوات ويعلق فيرغسون: «أنا في الـ82 ومن الواضح أنني أشعر بالقلق حول إصابتي بالمرض لكن ذاكرتي جيدة جداً لكن لا أعلم إن كنت سأبقى على هذه الحال. أشعر بالقلق من الخرف 100 في المئة وأكذب لو قلت إن شعوري غير هذا. أقرأ كثيراً وأحل الألغاز وأعتقد أن هذا يساعدني وهناك اختبارات على منصة اليوتيوب بـ100 سؤال وأعاني عندما لا أحصل على 70 في المئة إجابات صحيحة».
وعن حياته بعد 11 عاماً من اعتزال المهنة قال فيرغسون: «جيدة وتأقلمت على حياة التقاعد، أشتاق للتدريب أحياناً وأتذكر بعد عام من اعتزالي ذهابي مع زوجتي لنهائي أوروبي وقلت لها «هذا ما أفتقده، المباريات الكبيرة، المباريات الأوروبية»، ثم حضرت بعدها معظم المباريات النهائية لمسابقة دوري الأبطال لأنني أجد فيها شيئاً أحب فعله كل يوم ولأن مانشستر يونايتد يجب أن يكون دائماً حاضراً في هذه الأحداث الكبيرة».
ووصف فيرغسون زوجته الراحلة كاثي بأجمل وصف وقال: «حسناً، كانت زوجة رائعة طوال الـ58 عاماً التي قضيتها معها وأماً مدهشة وجدة متميزة. كانت قلب العائلة وقائدة الفرقة».

أخبار متعلقة :