بالفيديو| 15 قتيلاً وعشرات الإصابات في غارات إسرائيلية على لبنان

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بيروت-أ ف ب
قتل 15 شخصاً على الأقل وأصيب العشرات الأربعاء في غارات إسرائيلية على مناطق مختلفة في لبنان، كما أفادت وزارة الصحة، في وقت أعلن الجيش الإسرائيلي أنه يشنّ غارات «موسعة» على مناطق في جنوب لبنان وشرقه.
قتلى وإصابات
وقالت الوزارة في حصيلة أولية: إن «الغارة الإسرائيلية اليوم على بلدة المعيصرة في كسروان» التي تقع على بعد نحو 30 كلم شمال بيروت أدت إلى «مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة بجروح». وأعلنت الوزارة في بيان آخر أن «الغارة الإسرائيلية اليوم على بلدة جون قضاء الشوف» جنوب بيروت «أدت في حصيلة أولية إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة سبعة بجروح». بقيت هاتان المنطقتان البعيدتان نسبياً عن معاقل حزب الله في جنوب وشرق لبنان، بمنأى عن الغارات الإسرائيلية منذ بدء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل قبل نحو عام. وأدّت غارات على بلدات عين قانا وبنت جبيل وتبنين في جنوب لبنان إلى مقتل 8 أشخاص وإصابة العشرات بجروح، وفق الوزارة.
استهداف المنازل
وكان مصدر أمني لبناني أكد في وقت سابق أن الغارة في المعيصرة استهدفت منزلاً. وأفاد سكان من القرية التي تقطنها غالبية من الشيعة، والواقعة في كسروان، بسماع صوت انفجارين. ورأت شاهدة عيان منزلاً ومقهى مدمّرين بالكامل في مكان القصف. وتحدثت الوكالة الوطنية عن «سقوط صاروخين» في الغارة غير المسبوقة بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي الأربعاء أنه «يشنّ هجمات واسعة في جنوب لبنان وفي منطقة البقاع» الواقعة عند الحدود الشرقية مع سوريا. وفجر الأربعاء، أعلن حزب الله إطلاق صاروخ بالستي نحو تل أبيب للمرة الأولى منذ بدء التصعيد قبل نحو عام، مستهدفاً مقراً لجهاز الموساد. لكن الجيش الإسرائيلي اعترضه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق