الخارجية القطرية: لا علم لنا بوجود ارتباط مباشر بوقف النار في لبنان بملف غزة

دنيا الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الخارجية القطرية: لا علم لنا بوجود ارتباط مباشر بوقف النار في لبنان بملف غزة, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 12:41 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
قال المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري اليوم الخميس، إنه "لا يوجد حتى الآن مسار وساطة رسمي يعمل على وقف إطلاق النار في لبنان".

وأضاف الأنصاري "لا علم لنا بوجود ارتباط مباشر بين مقترح وقف إطلاق النار في لبنان ووقف إطلاق النار في غزة".

وأكد الأنصاري أن هناك مسار يعمل الآن في لبنان لوقف الحرب وتشارك فيه أطراف كثيرة، مضيفاً "نحن جزء من اقتراح وقف إطلاق النار في لبنان لمدة 21 يوما ونعمل مع جميع الأطراف لوقف هذا العدوان".

وسبق أن أكد مسؤولون أمريكيون، اليوم، أن هناك مؤشرات على أن إسرائيل ولبنان تدعمان المحادثات التي قد تؤدي قريبًا إلى وقف إطلاق النار.

وقال مسؤولان أميركيان إنهما يأملان أن يسمح وقف إطلاق النار لمدة 3 أسابيع لإنهاء دائم للقتال بين البلدين، وألمحا إلى أن إسرائيل ولبنان كانتا داعمتين للمناقشات السريعة على مدار الـ48 ساعة الماضية وقد توافقان على الاقتراح قريباً.

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، قال أحد المسؤولين إن الدبلوماسيين أجروا محادثات مع الطرفين وأعربوا عن أملهم في أن يقبل ممثلو حكومتيهما الاقتراح بوقف إطلاق النار في "الساعات المقبلة".

وكشفت وسائل إعلام عبرية، ودولية، مساء أمس الأربعاء، عن مبادرة أميركية جديدة تُصيغها إدارة بايدن، تهدف إلى وقف إطلاق النار في لبنان، واستئناف مفاوضات التهدئة في قطاع غزة ، وإبرام صفقة تبادل.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق