الإعلان عن حصيلة جديدة لضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان

دنيا الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الإعلان عن حصيلة جديدة لضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 09:41 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن العدوان الإسرائيلي على البلاد، اليوم الخميس، أسفر عن استشهاد 60 شخصا على الأقل، وإصابة 81 آخرين، لافتة إلى تنفيذ الجيش الإسرائيلي 115 غارة جوية على مناطق متفرقة خلال اليوم.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أن ما لا يقل عن 50 طفلا، و95 امرأة، استشهدوا في العدوان الإسرائيليّ المستمرّ، منذ الاثنين الماضي.

وأوضحت أن عدد النساء والأطفال، قد ارتفع أكثر بين الشهداء الذين تجاوز مجموعهم 660 شخصا في الغارات الجوية الإسرائيلية، بالإضافة إلى أكثر من 2500 جريح.

وكان وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض قد أعلن، الأربعاء، عن استشهاد 51 شخصا وإصابة 223 آخرين في غارت إسرائيلية على لبنان.

في غضون ذلك، كشف مصدران أمنيان لوكالة (فرانس برس)، الخميس، أن أكثر من 22 ألف شخص، الجزء الأكبر منهم سوريون، عبروا الحدود من لبنان منذ مطلع الأسبوع على وقع الغارات الإسرائيلية الكثيفة.

وأفاد مصدر أمني سوري بأن أكثر من ستة آلاف لبناني ونحو 15 ألف سوري مروا من معبر جديدة يابوس بشكل طارئ منذ ثلاثة أيام حتى صباح الخميس.

وتزامن هذا التصريح مع إعلان مصدر أمني آخر أن "نحو ألف لبناني وحوالى 500 سوري آخرين دخلوا عبر معبر جوسيه" منذ الاثنين.

وفي نيويورك، أول من أمس الثلاثاء، قال زير الخارجية اللبناني، عبد الله بوحبيب، إن عدد النازحين اللبنانيين بسبب العدوان الإسرائيلي يقترب من نصف مليون.

من جانبه، صرح وزير الداخلية اللبناني، بسام المولوي، أنهم وضعوا 70 ألفا من النازحين داخل البلاد في مراكز إيواء، بسبب الغارات الإسرائيلية.

ويكافح آلاف اللبنانيين الذين اضطروا إلى مغادرة منازلهم من أجل البقاء على قيد الحياة مع أطفالهم في المدارس المخصصة لهم.

وبينما تتواصل موجة الهجرة من مناطق جنوب البلاد إلى العاصمة بيروت والمناطق الشمالية، يتزايد قصف الطيران الحربي الإسرائيلي الذي يحلق في سماء لبنان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق