شاب تايواني يقاضي والدته لسبب غريب.. ماذا فعلت بصوره القديمة؟

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شاب تايواني يقاضي والدته لسبب غريب.. ماذا فعلت بصوره القديمة؟, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 12:03 صباحاً

في واقعة غريبة، اتهم شاب تايواني في العشرين من عمره والدته المسنة بأنها اعتدت على حريته وممتلكاته الشخصية، وتخلصت منها دون أن تأخذ رأيه، ولم يكتف بهذا بل راح يرفع ضدها دعوى قضائية، لتحكم المحكمة ضد والدته بدفع غرامة مالية، ولا يزال هذا الابن يرفض التصالح معها.. فماذا فعلت؟

شاب عشريني يقاضي والدته

حسب ما ورد على موقع «odditycentral»، أصدرت محكمة تايوانية حكمًا لصالح شاب يبلغ من العمر 20 عامًا اتهم والدته بتدمير مجموعته المصورة الثمينة من مانجا «هجوم العمالقة»، وبدأت القصة عندما سئمت الأم تراكم المجلدات المصورة في المنزل، وقررت التخلص منها.

" title="YouTube video player" frameborder="0">

وعلى الرغم من كون الأم قررت التخلص من هذه المجموعة ظنًا أنها تالفة ولتوفير مساحة في المنزل، فإن ابنها المتحمس لعالم المانجا رأى في هذا التصرف انتهاكًا شديدًا لحقه في الملكية، ما دفعه إلى الاتصال بالشرطة لإلقاء القبض على والدته، بل ورفع دعوى قضائية ضدها.

قيمة عاطفية ومادية كبيرة

وأكد الشاب في دعواه أن مجموعة المانجا، وخاصة المجلدات النادرة والمتوقفة عن الطبع، تمثل قيمة عاطفية ومادية كبيرة له، مشيرًا إلى صعوبة استبدال هذه المجلدات نظرًا لشعبيتها الكبيرة بين هواة جمع المانجا.

5551457541727381995.jpg

المحكمة ترفض تبرير الأم

ومن جانبها، حاولت الأم تبرير فعلتها بحجة أن المجلدات كانت تالفة وتشغل مساحة كبيرة في المنزل، إلا أن المحكمة رفضت هذا التبرير، مؤكدة أنه على الأم احترام حقوق ملكية ابنها حتى لو كانت تعتبر ممتلكاته غير ذات قيمة، وعليه حكمت بتغريمها مبلغ 5000 دولار تايواني (160 دولارا) بسبب الأضرار التي لحقت بالممتلكات، مع إمكانية تحويله إلى خدمة مجتمعية.

وأثار هذا الحكم جدلًا واسعًا حول العلاقة بين الأبناء والأباء، وحقوق الملكية الفردية داخل الأسرة، وعبر كثيرون من رواد منصات التواصل الاجتماعي عن استيائهم من تصرف الابن، لا سيما وأنه لا يزال يرفض التصالح مع والدته حتى الآن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق