«صحة مطروح»: إطلاق مبادرة «ممرض في كل بيت» لدعم الأسر الأولى بالرعاية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«صحة مطروح»: إطلاق مبادرة «ممرض في كل بيت» لدعم الأسر الأولى بالرعاية, اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 12:47 مساءً

أعلن الدكتور إسلام عسّاف، وكيل وزارة الصحة بمطروح، أنه في إطار حرص مديرية الصحة بمطروح على تنمية الوعي الصحي لدى المواطنين، أطلقت المديرية مبادرة «ممرض في كل بيت»، وهي مبادرة توعوية تهدف إلى تقديم الوعي والتدريب للأفراد داخل منازلهم حول كيفية رعاية مرضاهم، الذين لا يحتاجون لرعاية سريرية أو علاجية، في المنزل بطريقة صحية وآمنة.

دعم مباشر لأسر غير القادرين

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمطروح، في بيان، أن المبادرة تعمل على تقديم دعم مباشر للأسر غير القادرة على الحركة والتي تعتني بالمرضى، خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، تتضمن هذه الدعم التوعية والتدريب حول كيفية الرعاية في المنزل، وتدريب أفراد الأسرة على مهارات أساسية مثل قياس العلامات الحيوية والعناية بالجروح مثل القروح المزمنة، وإعطاء الأدوية الروتينية التي لا تتطلب مهارات فنية خاصة.

جودة الرعاية المنزلية

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن المبادرة تسعى إلى تحسين جودة الرعاية المنزلية المقدمة للأقارب، خاصة مع الحاجة المتزايدة لرعاية خاصة لكبار السن وذوي الإعاقة أو الحركية المحدودة، لتجنب المضاعفات الناتجة عن عدم المعرفة الصحيحة في التعامل مع هذه الفئات. تساهم المبادرة في تحديد الحالات التي يجب فيها استشارة الطبيب، وتجنب المضاعفات التي قد تنشأ نتيجة لعدم المعرفة، مما يسهم في حماية صحة المرضى وتقليل التكاليف المرتبطة بالخدمات التمريضية المنزلية في الحالات العادية.

17704844601727205495.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق