المنطقة تشتعل.. فرنسا ترسل سفينة حربية إلى سواحل لبنان

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المنطقة تشتعل.. فرنسا ترسل سفينة حربية إلى سواحل لبنان, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 07:18 صباحاً

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلّحة الفرنسية، عن إرسال سفينة حربية إلى سواحل لبنان كإجراء احترازي، حسبما ذكرت قناة «روسيا اليوم».

إجلاء مواطنين فرنسيين

وغادرت السفينة ميناء تولون في جنوب شرقي فرنسا متجهة إلى السواحل اللبنانية استعدادًا لإجلاء المواطنين الفرنسيين من لبنان في حال الضرورة.

ومن المتوقع أن تصل السفينة الحاملة للمروحيات، إلى شرق المتوسط خلال 5 أو 6 أيام، وتحمل مجموعة تكتيكية من القوات، تتولى مهام إجلاء المواطنين الفرنسيين في حال حدوث أي طارئ.

إسرائيل تبدأ عملية عسكرية برية في جنوب لبنان

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية» بأن القوات الإسرائيلية بدأت عملية عسكرية برية في جنوب لبنان، بمشاركة سلاح الجو والمدفعية، حيث توغلت عربات محملة بجنود إسرائيليين في المنطقة.

وجاءت هذه الخطوة بعد أيام من التوتر على الحدود بين إسرائيل وحزب الله، وتزامنت مع تقارير إعلامية إسرائيلية وأمريكية تفيد بأن جيش الاحتلال يستعد لشن هجوم بري على لبنان بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في غارة جوية استهدفته في مقر القيادة العليا للحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت.  

المنطقة تشتعل

وتشهد المنطقة تواترات متسارعة منذ بدأت إسرائيل توجيه ضربات عسكرية ضد لبنان واليمن والعراق وسوريا، بالتزامن مع العدوان على قطاع غزة، فضلا عن تنفيذ اغتيالات في صفوف قادة حزب الله بما في ذلك الأمين العام حسن نصر الله.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق