إيران تحذر إسرائيل: الرد على هجومنا سيقابل بدمار واسع

دنيا الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إيران تحذر إسرائيل: الرد على هجومنا سيقابل بدمار واسع, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 01:55 صباحاً

رام الله - دنيا الوطن
قالت هيئة الأركان الإرانية إن "أي رد من تل أبيب على هجومنا الصاروخي سيقابل بتدمير واسع النطاق للبنية التحتية الإسرائيلية".

وأضافت الهيئة، في بيان، مساء الثلاثاء، أنه سيتم استهداف "قواعد ومصالح" داعمي إسرائيل في المنطقة إذا تدخلوا بشكل مباشر ضد إيران.

وكان، الحرس الثوري الإيراني، أكد أن 90% من الصواريخ التي أطلقها باتجاه إسرائيل أصابت أهدافها بنجاح، رغم أنها "كانت محمية بأنظمة الدفاع الأكثر تقدمًا والواسعة النطاق".

وذكر الحرس الثوري في بيانه، أنه استهدف "مراكز استراتيجية داخل الأراضي المحتلة بصواريخ إيرانية".

وأوضح أن الأهداف شملت "قواعد جوية ورادارية، ومراكز التآمر والتخطيط لاغتيال قادة المقاومة"، كما كشف أنه أطلق على الهجوم عملية "الوعد الصادق 2".

وقال الحرس الثوري الإيراني، إن هذا الهجوم يأتي ردا على اغتيال إسماعيل هنية وحسن نصر الله والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفروشان.

كما يأتي القصف الإيراني انتقاما من تصاعد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، بدعم من أميركا، في ارتكاب مجازر بحق شعبي لبنان وغزة.

وأكد البيان أن الهجوم جاء "في إطار حق الدفاع المشروع ووفقًا للقوانين الدولية”، محذرا من أن "أي حماقة من العدو سيتم الرد عليه بطريقة مدمرة وتبعث على الندم".

بدورها، قالت الخارجية الإيرانية في بيان بشأن الهجوم الصاروخي على إسرائيل: "تتماشى عمليتنا الدفاعية مع القانون الدولي والحق في الدفاع عن النفس... استهدفنا فقط منشآت عسكرية وأمنية".

فيما ذكر الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في منشور على منصة (إكس) أن تحرك طهران جاء "دفاعا عن مصالح إيران ومواطنيها"، مضيفا أن بلاده لا تسعى إلى الحرب، لكنها "ستقف بثبات في وجه أي تهديد".

ومساء الثلاثاء، أطلقت إيران نحو 200 صاروخ باليستي على إسرائيل، تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ بينما صفارات الإنذار تدوي بكامل أنحاء إسرائيل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق