«الطاقة الذرية» تستضيف وفدا من اتحاد الطلاب بجامعة بني سويف

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الطاقة الذرية» تستضيف وفدا من اتحاد الطلاب بجامعة بني سويف, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 12:03 مساءً

استقبل الدكتور عمرو الحاج، رئيس هيئة الطاقة الذرية، والدكتور هداية أحمد كامل، نائب رئيس الهيئة للتدريب والتعاون الدولي، وفدا يضم 31 طالبا وطالبة من اتحاد طلاب من أجل مصر بكلية العلوم في جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور محمود السيد حافظ، منسق الأنشطة الطلابية بالكلية.

وضم الوفد ممثلين من طلاب مختلف الفرق الدراسية في كلية العلوم بجامعة بني سويف من الفرقة الأولى إلى الرابعة، ومن مختلف أقسام الكلية لزيارة موقع الهيئة بمدينة نصر.

التصدير للمنتجات المصرية

وشملت الزيارة المركز القومي لبحوث وتكنولوجيا الإشعاع، ووحدة الإشعاع الجامي والذي تستخدم في أغراض الإشعاع للمنتجات الزراعية لحفظها بغرض التصدير للمنتجات المصرية، كما تستخدم في تعقيم الأدوات الطبية حيث تم استعراض أنشطة الوحدة وكيفية التعامل مع المنتجات منذ استقبالها حتى انتهاء مرحلة الإشعاع للمنتجات.

زيارة المعمل المركزي لهيدرولوجيا النظائر البيئية

وشملت الزيارة مركز بحوث الأمان النووي والإشعاعي، وتعرف الطلبة على أنشطة المركز، وأنواع الأجهزة المستخدمة في القياسات الإشعاعية، كما زاوروا المعمل المركزي لهيدرولوجيا النظائر البيئية.

وأعرب الدكتور عمرو الحاج عن سعادته باستضافة وفد اتحاد طلاب من أجل مصر بكلية العلوم في جامعة بني سويف، ومنحهم فرصة للتعرف على أنشطة ومجالات عمل الهيئة، وأهم مشروعاتها في مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، والتي تخدم المجتمع المصري في جميع المجالات مثل «الطب، العلوم، الزراعة، الصناعة، الصيدلة، الهندسة».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق