خدمات البترول البحرية: نسعى لتنمية وتحسين كفاءة المهندسين بالشركة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خدمات البترول البحرية: نسعى لتنمية وتحسين كفاءة المهندسين بالشركة, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 12:03 مساءً

نظمت خدمات البترول البحرية PMS إحدى شركات قطاع البترول المصري ورشة عمل بمناسبة انتهاء أحد المراحل المهمة في مشروعها الاستراتيجي لتطوير الكوادر البشرية بالشركة، وهذا المشروع الذي تم البدء في تنفيذه في عام 2023 بالتعاون مع الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية «إنبي» الذراع الهندسي والتدريبي لقطاع البترول المصري واستشاريين متخصصين، بتقييم أكثر من 110 أفراد من فرق عمل إدارة المشروعات والإدارات الفنية والخدمية المعاونة.

وارتكزت عملية التقييم على الجوانب المعرفية والجدارات باستخدام برامج تقييم أداء ذات مواصفات عالمية (Thomas psychometric - CPI – MBTI - CPI260 Leadership Potential)، ثم وضعت خطط تطوير فردي (IDP) طبقا للمسار الوظيفي وبناء على نتائج التقييم.

الدورة بالتعاون بين شركة PMS وشركة إنبي

وانتهت الشركة من المرحلة الأولى بتطوير مجموعة من 37 مهندسا من فرق إدارة المشروعات، فيما يخص الإدارة الاستراتيجية وتطوير الجدارات القيادية والإدارية.

وحضر ورشة العمل المهندس عمرو بدوي، رئيس شركة PMS، والمهندس وائل لطفي، رئيس شركة إنبي، بالإضافة إلى مجموعة من الإدارة العليا بالشركتين، وتضمنت الورشة سلسلة من العروض التقديمية والمناقشات لـ5 مجموعات من المتدربين الذين قدموا مجموعة من المشروعات التي تعكس ما درسوه وتصب في أهداف الشركة الاستراتيجية.

تنفيذ استراتيجية وزارة البترول

وخلال الفعاليات، كرّم المهندس عمرو بدوي، والمهندس وائل لطفي، المجموعة الفائزة بالمشروع الأكثر تميزًا، وكذا مهندسي الشركة الذين اجتازوا البرنامج التدريبي، كما تم استعرض المراحل القادمة لاستكمال عملية التطوير وتنفيذ خطة ال Succession Plan.

وشهدت الورشة تفاعلًا ملحوظًا بين الحضور، حيث تم تبادل الأفكار والرؤى التي تسهم في تعزيز الأداء والابتكار، مما يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية الشركة في النمو المستدام، وهو ما يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية لتطوير ورفع كفاءة العنصر البشري وتعظيم الاستفادة منها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق