الاحتلال يغتال صاحب أشهر صورة في انتفاضة الأقصى

دنيا الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاحتلال يغتال صاحب أشهر صورة في انتفاضة الأقصى, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 06:41 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
اغتالت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الخميس، الأسير المحرر والمبعد إلى غزة، عبد العزيز صالحة، في غارة على دير البلح وسط القطاع، وهو صاحب الصورة الشهيرة في رام الله بعد قتل جنديين إسرائيليين داخل مركز شرطة.

وأفادت مصادر محلية بأن صالحة استشهد في قصف إسرائيلي لخيمة للنازحين داخل مدرسة في مدينة دير البلح.

والشهيد صالحة أحد مبعدي صفقة وفاء الأحرار لغزة من دير جرير شرق رام الله، وقد شارك بقتل جنديين إسرائيليين في مركز شرطة في رام الله عام 2000 في بداية الانتفاضة الثانية (انتفاضة الأقصى).

واشتهر بصورة أيقونية له وهو يرفع كفيه المخضبتين بالدماء بعد قتل جنديين من جيش الاحتلال، في عملية كانت لها أصداء واسعة في فلسطين. ووقعت العملية في مركز الشرطة بمدينة رام الله، حيث تعتبر إحدى أبرز عمليات المقاومة خلال تلك الفترة.

وبعد تلك العملية، اعتقلت قوات الاحتلال صالحة، وحكم عليه بالسجن المؤبد، ولكن في عام 2011، أُفرج عنه ضمن صفقة "وفاء الأحرار"، التي أُبرمت بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) والاحتلال الإسرائيلي، والتي تضمنت إطلاق سراح عدد كبير من الأسرى الفلسطينيين مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

47b3efd9-dbd0-4899-97e9-a674f87380a2.jpg

وبعد تحريره، أبعد صالحة إلى قطاع غزة، وعاش فيه حتى استشهاده.

وقالت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب ثمانية مجازر ضد عائلات بالقطاع خلال 24 ساعة وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 99 شهيدا و169 مصابا، مما رفع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع إلى أكثر من 41788 شهيدا فلسطينيا، وإصابة 96 ألفا و794 آخرين منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق