أطفال غزة هدف قناصة الاحتلال الإسرائيلي.. أطباء يروون لـ«الوطن» تفاصيل المأساة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أطفال غزة هدف قناصة الاحتلال الإسرائيلي.. أطباء يروون لـ«الوطن» تفاصيل المأساة, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 10:17 مساءً

كشف عدد من الأطباء الأجانب المتطوعين في قطاع غزة منذ العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بشكل خاص ومنذ بدء الحرب، الأطفال برصاص القناصة، وهو ما يفسر العدد الكبير من الشهداء من الأطفال في قطاع غزة، وفقًا لأطباء تحدثوا لـ«الوطن».

من بين الأطباء الذين كشفوا لـ«الوطن» عن استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للأطفال برصاص القناصة، هو عمار غانم، طبيب أمريكي بالعناية المركزة وأمراض الرئة، والذي عمل في مستشفى غزة الأوروبي جنوبي القطاع، يقول إن الأطفال كانت تتعرض للقنص بشكل كبير في الرأس والصدر، وأحيانًا في العين، وهو ما تكرر بشكل شبه يومي خلال فترة وجوده في غزة.

استهداف الأطفال برصاص القناصة كل يوم

وأكد «غانم» لـ«الوطن»، أن أي طفل كان يصاب برصاصة في الرأس كان يعلن وفاته على الفور ويتم إرساله إلى المشرحة، ولم يتسن له التعرف عليهم: «كنت أرى هؤلاء الأطفال كل يوم، باستمرار كان يأتي أطفال مصابون برصاص القناصة في أماكن متفرقة من الجسد».

وأكد أن كل طبيب أمريكي زار قطاع غزة رأس الإصابات المتكررة للأطفال برصاص الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن ذلك كان يحدث في مختلف أنحاء غزة منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي، وكان يحدث قبل السابع من أكتوبر، لكنه ازداد منذ بدء الهجوم البري.

طبيب أمريكي: أي طبيب في غزة رأى استهداف الأطفال بسلاح القناصة

أحد الأطباء أيضًا وهو مارك بيرلموتر، طبيب جراح، قال إنه رأى العديد من الأطفال الذي أصيبوا برصاص قناصة القوات الإسرائيلية، ومعظم الإصابات تكون في الصدر والصدغ، مضيفًا: «لو سألت أي طبيب في غزة سواء محلي أو أمريكي، سيؤكد رؤيته لمئات الأطفال أصيبوا برصاص القناصة».

وأكد آدم حموي، وهو طبيب جراح أمريكي، إن الأطفال كانوا مستهدفين من قبل القوات الإسرائيلية، ويوميًا يعالج عشرات الأطفال مصابين برصاص قوات، وأن أكبر عدد من الجرحى والمصابين كانوا من الأطفال والنساء.

11 ألفًا و983 طفلًا استشهدوا في غزة خلال عام

ووصل عدد الشهداء نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وفقًا لآخر إحصائية نشرتها وزارة الصحة الفلسطينية إلى 41 ألفًا و788 شهيدًا، من بينهم نحو 11 ألفًا و983 طفلًا أعمارهم أقل من 18 عامًا، ووصل عدد الإصابات إلى 96 ألفًا و794.

أخبار ذات صلة

0 تعليق