مدير الكلية الفنية العسكرية لـ«الوطن»: الخريجون قادرون على تطوير المعدات وتأمينها فنيًا

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مدير الكلية الفنية العسكرية لـ«الوطن»: الخريجون قادرون على تطوير المعدات وتأمينها فنيًا, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 10:17 مساءً

قال اللواء أستاذ دكتور معتز إبراهيم أبو النور، مدير الكلية الفنية العسكرية، إنَّ الكلية تعمل على تخريج ضباط مهندسين ذوي كفاءة علمية وعملية عالية، وقادر على المساهمة بفعالية في منظومة التأمين الفني للقوات المسلحة، وتطوير المعدات الهندسية.

وأضاف مدير الكلية الفنية العسكرية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن» على هامش تخريج دفعة جديدة من الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية مساء اليوم الخميس: «تسعى الكلية إلى تلبية احتياجات القوات المسلحة من ضباط مهندسين قادرين على العمل على الأسلحة المختلفة، كما بدأت الكلية في تقديم تخصصات جديدة، مثل في هندسة الفضاء».

وتابع: «تتنوع التخصصات لتشمل الهندسة الكيميائية والعسكرية والميكانيكية، وتخدم احتياجات القوات المسلحة في تصميم الصواريخ والطائرات».

واستطرد: «تشارك الكلية في المسابقات العالمية بمنتجات هندسية من إنتاج الطلاب، حيث تتنافس مع جامعات عالمية مثل الصين وروسيا، وقد حصلت على مراكز متقدمة في هذه المسابقات، كما تشارك في مسابقات عالمية».

وواصل: «تتيح المسابقات للطلاب التعبير عن أنفسهم ونشر أبحاثهم، مما يظهر مواهبهم على مستوى العالم، كما تهدف الكلية إلى تنمية شخصية الطلاب وثقتهم بأنفسهم وقدراتهم، من خلال إعداد مركز بحثي مختلف لإضافة منظومة رفع والحفاظ وتطوير نظم التسليح».

أخبار ذات صلة

0 تعليق