آلام البطن تٌنذر بالإصابة بجرثومة المعدة.. عرض شائع اذهب للطبيب فورا

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
آلام البطن تٌنذر بالإصابة بجرثومة المعدة.. عرض شائع اذهب للطبيب فورا, اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 05:31 صباحاً

حينما يصاب الشخص بمرض ما، تبدأ العديد من الأعراض في الظهور عليه، وتبدأ رحلة البحث عنها، وخاصة أعراض الإصابة بجرثومة المعدة، لأنها تشبه الإصابة بنزلات البرد أو غيرها من الأمراض.

عرض شائع يتجاهله البعض يدل على الإصابة بجرثومة المعدة

بعد الإصابة بجرثومة المعدة، تبدأ آلام المعدة في الظهور بالإضافة إلى أعراضها، لكن هناك عرض شائع قد يتجاهله العديد من الأشخاص، وقد يظنه بسبب الإصابة بنزلة برد وهو «الإسهال»، لابد من عدم تجاهله خاصة إذا كان مستمر، لأنه من أبرز الأعراض التي تشير إلى الإصابة بجرثومة المعدة، وفق ما أوضحه الدكتور محمد خورشيد، استشاري أمراض الجهاز الهضمي.

19169442751699544384.jpg

للتأكد من الإصابة بجرثومة المعدة، إذ كان عرض الإسهال مستمر، قد يصل إلى شهر تقريبًا، لابد من زيارة الطبيب بشكل فوري، حتى لا تتفاقم الحالة الصحية للمريض، وكذلك إذا كان هناك شخص يعاني من الإسهال في المنزل للفترة ذاتها، لابد من الابتعاد عن متعلقاته في تناول الطعام، تجنبًا للعدوى بالجرثومة، حسبما ذكر محمد خورشيد.

19915423131702070358.jpg

الإصابة بجرثومة المعدة

وتابع «خورشيد»، أن طرق انتقال جرثومة المعدة من الشخص المُصاب إلى السليم، يتم عن طريق اللعاب، من خلال تناول المياه مكان الشخص المصاب، أو تناول الطعام، مٌوضحًا أن الأعراض الإصابة بجرثومة المعدة، تتمثل في آلام المعدة، والعطش الشديد، وحمو المعدة، وخروج الغازات، وتدهور الصحة بوجه عام.

تعد جرثومة المعدة، بكتيريا حلزونية تهاجم الصغير قبل الكبير، وتتكاثر في الجدران المبطنة للمعدة، مما تسبب ألمًا شديدًا في البطن، وقد يأخذ علاجها مسارًا طويلًا، وأكثر ما يشغل بال أصحاب هذا المرض، هو كيفية اكتشافها في حال الإصابة بها بشكل فوري، ومدى انتقالها من شخص لآخر، خوفًا على ذويهم من الإصابة بها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق