«الوجه الآخر».. معرض جديد لـ أشرف رضا

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الوجه الآخر».. معرض جديد لـ أشرف رضا, اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 09:03 مساءً

تُطلق مؤسسة «أراك للفنون والثقافة» مجموعة «الوجه الآخر» للفنان «أشرف رضا»، يوم الثلاثاء المقبل 8 أكتوبر، للمرة الأولى بقاعة «أراك أرت»، بمقر المؤسسة في الزمالك، في معرض يضم ما يقرب من 50 عملاً فنياً من التصوير والرسم والوسائط المتعددة والأعمال المجسمة، تدور كلها حول فلسفة «الوجه الآخر»، بأسلوب التشخيص التجريدي لأول مرة في مشواره الفني.

11264109611728138690.jpg

البراعة في استخدام الوجه البشري 

ووفق بيان صادر عن مؤسسة «أراك للفنون والثقافة»، يقول الناقد الفني محمد كمال: «في تجربة أشرف رضا يتأكد لنا براعته في استخدام الوجه البشري كقناع، يسقطه بسيطرة كاملة عن الكامن وراءه من أبعاد مستترة على الأصعدة التعبيرية والرمزية، عبر مهارات بارزة في الغزل الخطي واللوني معاً، بما يكشف عن ذلك الفعل المسرحي، الذي يبرز من خلاله الوجه الآخر على صعيدي الأفراد والشعوب».

وأضاف: «وعند هذا المحور في تجربة «أشرف رضا»، ربما يرسخ في يقيني أن حالته الإبداعية التي اعتمد فيها على الوجه البشري وقدراته التعبيرية، تفتح آفاقاً واسعة المدى للتلقي عند طبقات متنوعة الأعمار والثقافات والمستويات الإدراكية من الطفولة إلى الكهولة وبينهما داخل براح إبداعي رابض بين الاشتهاء البصري والعمق الحضاري».20216870981728138686.jpg

الجدير بالذكر أن الفنان الدكتور «أشرف رضا» هو أستاذ التصميم والعمارة الداخلية بكلية الفنون الجميلة بالقاهرة، وأقام وشارك في عشرات المعارض الفنية سواء الفردية أو الجماعية، والفعاليِّات الثقافية والمعارض العامة والمنتديات الدولية بمصر والخارج.

19787084321728138683.jpg

مهارات «رضا» في الفنون التشكيلية 

تخرج «أشرف رضا» في كلية الفنون الجميلة، وتنتشر فنونه في العديد من المجالات، تشمل: تصميم الديكور، الفنون التشكيلية وفنون الإعلان والجرافيك. تقلَّد «رضا» عدة مناصب قومية ودبلوماسية، على رأسها مدير الأكاديمية المصرية للفنون بروما، والمستشار الثقافي المصري بإيطاليا في 2008، رئيس قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة في 2011، مستشار رئيس جامعة حلوان للفنون، والمدير التنفيذي لمجمع الفنون والثقافة في 2020.

وحصل على العديد من جوائز الإبداع والفنون، وله مقتنيات فنية عديدة بالمتاحف والمؤسسات والأفراد بمصر ودولة الإمارات العربية المتحدة وإيطاليا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق