بعد تحذيرات من تفشيه عالميا.. كل ما تريد معرفته عن فيروس ماربورغ

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد تحذيرات من تفشيه عالميا.. كل ما تريد معرفته عن فيروس ماربورغ, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 03:03 صباحاً

بعد تحذيرات المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس من تفشي فيروس ماربورغ بعد 4 أعوام من ظهور فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بدأت رحلة البحث عن معلومات حول فيروس ماربورغ خاصة عقب اكتشاف 36 حالة إصابة بفيروس ماربورغ في رواندا، توفى 11 منهم.

انتشار واسع لفيروس ماربورغ في هذه الدولة الإفريقية

وبحسب وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، أوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن رواند سجلت إصابات ووفيات لفيروس ماربورغ في 7 مقاطعات من أصل 30 في البلد الواقع شرق قارة إفريقيا، وسط عزل 25 مريضا ومراقبة 300 آخرين.

ما هو فيروس ماربورغ؟

بينت منظمة الصحة العالمية أن فيروس ماربورغ هو عبارة عن مرض فيروسي نادر من فئة الحُميات النزفية، لكنه شديد الخطورة، ويصيب البشر وبعض الثدييات، وينتشر بسرعة خاصة بين العاملين في القطاع الصحي، ويعد المرض شديد الخطورة ويسبب حمى نزفية وتصل نسب الوفيات نتيجة الإصابة به إلى 88%.

وينتقل المرض عن طريق سوائل الجسم للمصابين خاصة الدم، وتتراوح فترة الحضانة للفيروس من 48 ساعة إلى 21 يومًا.

كيف تحمي نفسك من فيروس ماربورغ؟

يمكن للأشخاص أن يحموا أنفسهم من فيروس ماربورغ عن طريق تجنب الاتصال المباشر مع المصاب بالفيروس أو سوائل جسمه المختلفة، والعمل على ارتداء أدوات الحماية الشخصية مثل القفازات والماسكات قبل ملامسة المصاب.

يشار إلى أن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، حذر من أن يصبح ماربورغ وباء عالميًا جديدًا وسط مخاوف انتقاله من رواندا إلى الدول المجاورة، مثل الكونغو الديمقراطية وتنزانيا المتحدة وأوغندا، بحسب موقع منظمة الصحة العالمية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق