حدث ليلا: تل أبيب تتعرض لأقوى هجوم منذ الانتفاضة.. وأنباء مؤكدة عن اغتيال خليفة نصرالله.. وحزب الله يعلن أول حصيلة لقتلى إسرائيل بلبنان.. عاجل

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حدث ليلا: تل أبيب تتعرض لأقوى هجوم منذ الانتفاضة.. وأنباء مؤكدة عن اغتيال خليفة نصرالله.. وحزب الله يعلن أول حصيلة لقتلى إسرائيل بلبنان.. عاجل, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 07:17 صباحاً

اشتعل الصراع بين حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي في الساعات الأخيرة، وسط انتقال المعارك بشكل أكبر إلى لبنان بديلا عن غزة التي تعاني أيضا من الهجوم الإسرائيلي، لكن خفت وطأته الأيام الأخيرة وسط محاولة إسرائيل تحييد حزب الله عن حرب غزة حتى تعود مرة أخرى لتنفيذ الإبادة في غزة.. لكن ما أبرز الأحداث التي وقعت في الساعات الأخيرة حول العالم؟

هجوم إسرائيلي على لبنان وتلويح بضرب إيران

بيّن إعلام لبناني، أن الاحتلال الإسرائيلي شن نحو 30 غارة على الضاحية الجنوبية خلال الساعات الماضية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في الوقت الذي خرج رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق نفتالي بينيت، ليبين أنه على إسرائيل مهاجمة البرنامج النووي الإيراني والقيادة الإيرانية، مشددا على ضرورة ضرب مصالح النظام الإيراني الاقتصادية الرئيسية وإسقاطه قبل حصوله على الأسلحة النووية.

وبحسب تقرير قناة القاهرة الاخبارية نقلا عن صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، أكد جيش الاحتلال استعداده لتنفيذ هجوم كبير على إيران لم يتم تحديد موعده حتى الآن والذي سيكون ردا على قصف إيران لإسرائيل بأكثر من 400 صاروخ الأيام الماضية.

الوضع في غزة

وفي غزة، ذكر نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 25 مواطنا خلال اقتحام عدة مدن وبلدات بالضفة الغربية المحتلة، في الوقت الذي استشهد في غزة 40 شخصا خلال الساعات القليلة الماضية.

حرب مشتعلة بين حزب الله اللبناني وإسرائيل

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتال 5 قيادات من حزب الله اللبناني منذ بداية العام الجاري، أبرزهم الأمين العام للحزب حسن نصر الله وقبلها تفجير عن طريق أجهزة البيجر ليتحول شمال وجنوب لبنان إلى ساحة قتال واسعة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من 750 شخصا بينهم أطفال وسيدات.

حقيقة اغتيال المرشح لخلافة نصر الله

وفي السياق ذاته، علقت 3 مصادر أمنية لوكالة أنباء رويترز العالمية أن إسرائيل منعت رجال الإنقاذ في لبنان من البحث في موقع ضربة إسرائيلية وسط اشتباه بأن هاشم صفي الدين كان في هذه المنطقة وسط تخبط في الحزب، حيث كان من المقرر أن يتولى صفي الدين منصب الأمين العام للحزب وسط تكتم الحزب عن صحة مقتل صفي الدين.

بدورها خرجت القناة الـ14 الإسرائيلية لتؤكد أن المستهدف في هجوم بيروت هاشم صفي الدين، فيما نقل موقع أكسيوس عن 3 مسؤولين إسرائيليين أن صفي الدين كان المستهدف في الهجوم الأخير، لكن لم يتضح حتى اللحظة ما إذا كان قتل في الغارة، مشيرين إلى أن هاشم صفي الدين كان في أعمق مخبأ تحت الأرض، وسط ترجيحات بأن حزب الله يتكتم على إعلان أمينا عاما له خشية أن تغتال إسرائيل الشخصية الجديدة في حرب مستمرة بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

حزب الله يعلن عن أول حصيلة قتلى للجنود والضباط الإسرائيليين

كما كشف حزب الله، في بيان رسمي له، أن الجيش الإسرائيلي تعرض لخسائر كبيرة منذ بداية عمليته العسكرية البرية في لبنان، بحسب شبكة «سكاي نيوز» البريطانية، حيث ذكر الحزب في بيانه: «أحصت المقاومة خلال الأيام القليلة الماضية، منذ إعلان جيش العدو الإسرائيلي بدء عمليته البرية باتجاه قرى جنوب لبنان، مقتل أكثر من 25 ضابطا وجنديا في صفوف نخبة العدو، وإصابة أكثر من 130 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا»، بالإضافة إلى تدمير 3 دبابات ميركافا.

رعب في إسرائيل بعد تطوير هجوم حزب الله

 

وذكرت صحيفة هآرتس العبرية، إن عملية يافا التي وقعت يوم الثلاثاء الماضي، وأسفرت عن مقتل 8 إسرائيليين وإصابة العشرات، هي الأكثر فتكًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، حيث لم تشهد تل أبيب أي هجوم بهذا الحجم منذ الانتفاضة الثانية، وهو ما تسبب في حالة من الرعب والهلع بين المواطنين، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف التقرير أن تلك العملية، بالإضافة إلى الصواريخ التي يتم إطلاقها من لبنان والهجوم الإيراني، زادت من حدة التوترات والقلق والرعب بين الإسرائيليين، وهو ما جعل طلبات الدعم النفسي من القلق والتوتر ترتفع لأكثر من 500% خلال يومين فقط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق