نقابة الصحفيين تفتتح مركز التضامن الإعلامي بدير البلح

دنيا الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نقابة الصحفيين تفتتح مركز التضامن الإعلامي بدير البلح, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 06:41 مساءً

افتتحت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الأحد، مركز التضامن الإعلامي بمدينة دير البلح، التابع لها بمساهمة من منظمة التربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) التابعة لهيئة الأمم المتحدة.

وذلك خلال حفل أقامته النقابة، شارك فيه صحفيين وإعلامين وكتاب، وشخصيات رسمية واعتبارية وأكاديمية وممثلون عن النقابات والاتحادات، وعدد من أساتذة الإعلام في الجامعات الفلسطينية، بالإضافة لرؤساء ومدراء مؤسسات إعلامية ووسائل إعلام مختلفة.

وافتتح عاهد فروانة المشرف على مركز التضامن الإعلامي بدير البلح الحفل مرحبا بالحضور الكريم في المركز، مقدما الشكر والتقدير باسم نقيب الصحفيين وأعضاء الأمانة العامة والمجلس الإداري لكل من لبى الدعوة وشارك رغم المخاطر والظروف المعقدة التي يعيشها الجميع.

وأشار  إلى أن إنشاء هذا المركز ووصوله إلى ما وصل إليه لم يكن بالأمر السهل، وأن هذا الإنجاز الكبير أخذ وقتا وجهدا كبيرين، مضيفا أن المركز كان حلما فأصبح فكرة فأضحى واقعا بفعل تضافر جهود كل الإخوة والزملاء، الذين بذلوا كل جهدهم وسخروا كل وقتهم لهذا الأمر.

وأوضح فروانة أن المركز سيقدم خدماته لكل الصحفيين في المحافظة الوسطى، الذين دمرت مؤسساتهم وحرموا من خدمات الإنترنت والتيار الكهربائي بفعل الحرب والعدوان.

من جانبه اعتبر نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، في كلمة مسجلة له، إنشاء هذا المركز في دير البلح خطوة ثانية في خطة إنشاء المراكز الإعلامية في قطاع غزة، موضحا أن النقابة بالتعاون مع منظمة اليونسكو والاتحاد الدولي للصحفيين بذلت جهدا كبيرا وستواصل جهدها مع المؤسسات الداعمة من أجل خدمة الصحفيين في قطاع غزة، وتوفير البيئة المناسبة لهم للقيام بعملهم الصحفي على أكمل وجه وبكل مهنية.

وعبر أبو بكر، عن فخره واعتزازه بالصحفيين بقطاع غزة وبدورهم في نقل رواية الحق والحقيقة رواية شعبنا الفلسطيني وإيصالها للعالم أجمع، حيث انتشرت الرواية في كل أرجاء العالم، فخرجت من خلالها الملايين إلى الشوارع العامة في دول العالم أجمع، مشيدا بدور الصحفيين في تعزيز صمود أبناء شعبنا البطل في قطاع غزة.

وأشار إلى أن نقابة الصحفيين قامت بدور كبير وهام خلال فترة الحرب من أجل خدمة الصحفيين، موجها التحية لكافة لجان النقابة العاملة في قطاع غزة والضفة الفلسطينية، التي تواصل الليل بالنهار من أجل تعزيز صمود الصحفيين، معددا تضحيات الصحفيين قائلا: قتلت إسرائيل بدم بارد أكثر من ١٦٧ صحفيا وصحفية، بالإضافة إلى أسر واعتقال أكثر من ١٠٠ صحفي لا زال رهن الاعتقال ٥٠ منهم.

ووجه شكره باسم مجموع الصحفيين الفلسطينيين لمنظمة اليونسكو على تمويلها لمركز التضامن الإعلامي - دير البلح، مضيفا أن جائزة اليونسكو التي حصلت عليها النقابة نيابة عن صحفيين قطاع غزة هي وسام شرف على صدر كل صحفيي فلسطين، خاصة أن هذا الوسام دفعت من أجله الأرواح والدماء.

وجرى خلال الحفل عرض مقطع فيديو يوضح مراحل إنشاء مركز التضامن الإعلامي بدير البلح منذ بداية العمل وحتى اكتمال التجهيزات.

وفي نهاية الحفل نظمت النقابة وقفة تضامنية مع الصحفيين بمناسبة مرور عام على الحرب الوحشية، ودعما للصحفيين الذين يواجهون الموت جراء الاستهداف الممنهج لهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي، تحدث خلالها نائب نقيب الصحفيين الدكتور تحسين الأسطل موضحا ما يتعرض له الصحفيون الفلسطينيون من انتهاكات يومية، مطالبا المؤسسات الأممية بتوفير الحماية للصحفيين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق