عاجل: إسرائيل تعتقل الأسيرة المحررة سماح حجاوي وتقتحم جنين واشتباكات عنيفة بالضفة.. وحيفا وطبريا تشتعل بصواريخ حزب الله

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل: إسرائيل تعتقل الأسيرة المحررة سماح حجاوي وتقتحم جنين واشتباكات عنيفة بالضفة.. وحيفا وطبريا تشتعل بصواريخ حزب الله, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 05:31 صباحاً

مع الساعات الأولى لبدء اليوم الاثنين السابع من أكتوبر الذكرى الأولي لتنفيذ الفصائل الفلسطينية لعملية طوفان الأقصى، اندلعت اشتباكات عنيفة في الضفة الغربية ضد قوات الاحتلال، بالتزامن مع قصف حزب الله لنحو 5 صواريخ على مدينة حيفا وطبريا، وهو ما أسفر عن سقوط عشرات الإصابات من الإسرائيليين بعضها في حالات خطيرة.

اندلاع الاشتباكات في الضفة الغربية

وتشهد الضفة الغربية خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم نور شمس في مدينة طولكرم، على إثر اقتحام الجنود لمدينة طولكرم المدينة وعدة قري وبلدات فلسطينية.

وبحسب شهود عيان قامت جرافات الاحتلال بتجريف الشوارع خلال اقتحامها لمدينة طولكرم، وهو ما دفع وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية إلى تعليق الدراسة غدًا في عدة مدارس خشية اعتداءات المستوطنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال منذ ساعات الأسيرة المحررة في صفقة التبادل الأخيرة سماح حجاوي من مدينة قلقيلية، في مخالفة صريحة وواضحة للأعراف الدولية حيث تنص الاتفاقية السابقة على منع اعتقال الأسري المحررين بعد الإفراج عنهم.

اشتباكات في الضفة الغربية

كما اندلعت اشتباكات بين رجال المقاومة في الضفة الغربية في الحارة الشرقية بمدينة جنين، وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت منطقة البيادر في نفس المدينة.واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منطقة الجلدة في مدينة الخليل، فيما اندلعت مواجهات أخرى قرب مخيم الجلزون شمالي رام الله.صواريخ حزب الله تمطر حيفا وطبريا وفي تصاعد خطير في شمال الأراضي المحتلة أمطر حزب الله مدينة حيفا وطبريا بصواريخ استطاعت اختراق الدفاعات الجوية الإسرائيلية دون أن تنطلق صافرات الإنذار، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

وقال جيش الاحتلال في بيان رسمي إن حزب الله قصف مدينة حيفا وطبريا بـ5 صواريخ استطاعت اختراق نظام الدفاعات الإسرائيلية، وتسببت في أضرار، حيث دمرت مطعم ومنزل في حيفا، فضلا عن وقوع نحو 10 إصابات في حيفا وطبريا من بينهم حالات خطيرة.

فيما أعلنت وزارة التعليم الإسرائيلية الدراسة غدا وتحويل نظام التعليم إلى عن بعد، عقب سقوط صواريخ حزب الله على المدينة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق