انطلاق الجلسة الأولى لمجلس النواب في دور الانعقاد الخامس اليوم

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انطلاق الجلسة الأولى لمجلس النواب في دور الانعقاد الخامس اليوم, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 09:03 صباحاً

يعقد مجلس النواب جلسته العامة اليوم، في الساعة الـ11 صباحًا برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس .

ويلقي خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، بيانًا أمام المجلس عن خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة، وذلك في ضوء الدعوة التي وجهها مجلس النواب له، ضمن تفعيل دوره الرقابي على الحكومة الجديدة .

كما يشهد بيان وزير الصحة أبرز التحديات والفرص التي تواجه القطاع الصحي، والاستراتيجيات المعتمدة لتحسين مستوى الخدمات الطبية ومعدلات تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل.

تعديلات صندوق مصر السيادي للاستثمار

كما تشهد الجلسة البرلمانية اليوم مناقشة أولي مشروعات القوانين المحالة من الحكومة إلى مجلس النواب في دور الانعقاد الخامس للمجلس من الفصل التشريعي الثاني، وهو مشروع القانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 177 لسنة 2018 بإنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية.

وتتضمن التعديلات منح رئيس مجلس الوزراء السلطة التقديرية في تحديد الوزير المختص في مجال تطبيق أحكام هذا القانون في ضوء التعديلات التي جرت على اختصاصات الوزارات المختلفة.

وتشمل التعديلات التشريعية نقل تبعية الصندوق لمجلس الوزراء بما يضمن المتابعة الدورية على أعمال الصندوق وما يتم إنجازه من مهام، وفقًا للاختصاصات المنوطة بالصندوق المحددة بالقانون المشار إليه، في ضوء دور الصندوق في المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق