«الثقافة» تحتفي بالشاعر الراحل شوقي حجاب في الأوبرا غدا

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الثقافة» تحتفي بالشاعر الراحل شوقي حجاب في الأوبرا غدا, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 03:03 مساءً

تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد، ليلة في حب الشاعر الكبير الراحل شوقي حجاب في السابعة مساء الغد على المسرح الصغير، تقديم الفنانة نهلة ياسين زوجة الشاعر الراحل.

وتتضمن الاحتفالية باقة مختارة من أجمل أعمال الشاعر الكبير شوقي حجاب، يلقيها نخبة من الفنانين والشعراء من ضيوف الشرف، وهم الدكتور محمد البغدادي، والفنانة أنوشكا، والشاعر محمد بهجت وابنة الراحل سما حجاب، كما تتضمن الأمسية عدة فقرات غنائية لفرقة ونس بقياده الدكتور طارق عباس، إلى جانب مشاركة فرقة تنمية المواهب بقيادة الدكتور محمد عبد الستار.

معلومات عن شوقي حجاب

وجسب بيان دار الأوبرا، ولد الشاعر شوقي حجاب في المطرية - دقهلية عام 1946، توفي عام 2023، تربى في كنف أب أزهري كان يكتب الشعر ويقتني الكتب ويعشق الثقافة، وأم متعلمة تقرأ وتمتلك خيالا خصبا وتراثا من الأمثلة الشعبية والحواديت والحكايات.

الكتابة للطفل لها النصيب الأكبر في اهتماماته، حيث تميز إبداعه في مجال البرامج والدراما التلفزيونية وكذلك في مسرح الطفل واشتهر بكتابته لعدة شخصيات وأقربها له «كوكي كاك» و«بقلظ»، و«عم شكشك» الذي قُدّم في حلقات «بوجي وطمطم»، إلى أن أصبح من أوائل من أبدعوا للأطفال في التلفزيون المصري، كما كتب العديد من الأغاني للأطفال.

في عام 2019 ضمن مشروع لإصدار عدد من أعماله الشعرية، أصدر الشاعر حجاب ديوانين ضمن «مسدسات شوقي حجاب» بدورة اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، هما «هيلا حب وغرام» و«ناس من زمن تاني»، وصدرا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، وحصل شوقي حجاب على جائزة الدولة التقديرية في الآداب 2021.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق