محمد العسيري: نجوم كبار مثل الأبنودي والإسكندراني كتبوا وغنوا في فترة الاستنزاف

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محمد العسيري: نجوم كبار مثل الأبنودي والإسكندراني كتبوا وغنوا في فترة الاستنزاف, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 12:03 صباحاً

كشف الكاتب الصحفي والشاعر الغنائي محمد العسيري، عن نجوم فترة الاستنزاف من الشعراء والملحنين والمطربين، موضحًا أنّ غزالي ومحمد حمام والأبنودي وصلاح جاهين وفؤاد حداد وعبد الرحيم منصور ومحسن الخياط، لمعوا في تلك الفترة.

من نور الخيال

وأشار «العسيري» في لقائه مع الكاتب الصحفي مصطفى عمار، ببرنامج «بين السطور» المذاع عبر راديو «on sportfm» إلى أنه بعد أيام قليلة من يوليو، بدأ فؤاد حداد كتابة مشروعه العظيم عن القاهرة بعنوان «من نور الخيال».

وأوضح أنّ أول أغنية في مشروع فؤاد حداد كانت «الأرض بتتكلم عربي»، مشددًا على أنه مشروع كبير عُرف لاحقًا باسم «المسحراتي» بالتعاون مع السيد مكاوي.

يا حبيبتي يا مصر

وأكد أنه جرى إذاعة أغنية «يا حبيبتي يا مصر» عام 1970، لكنها منعت لفترة بسبب أن مصر كانت تُعرف آنذاك باسم الجمهورية العربية المتحدة.

وأشار إلى أن هناك مطربين لم يكن يتخيل أحد أنهم غنوا في فترة الاستنزاف، مثل الفنان سمير الإسكندراني ومحمد نوح، موضحًا أنّ عددًا كبيرًا من الفرق الغنائية ظهرت في ذلك الوقت،

وبيّن أنّ أغنية «رايات النصر» تم غناؤها قبل العبور بعام، أي في عام 1972، لافتًا إلى أن هناك عددًا كبيرًا من المطربين شاركوا بأغانيهم ودعمهم المالي في حرب الاستنزاف. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق