عام على الإبادة.. جرائم الاحتلال الإسرائيلي في حق أطفال وسيدات غزة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عام على الإبادة.. جرائم الاحتلال الإسرائيلي في حق أطفال وسيدات غزة, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 12:03 صباحاً

يعد قطاع غزة المنطقة الأكثر كثافة سكانية في العالم، إذ كانت هذه أكثر جملة تعرف بها، لكن حاليا هي أكثر ساحة حرب بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، وأحدث هذه المواجهات «طوفان الأقصى»، بحسب تسمية «الفصائل الفلسطينية»، أما جيش الاحتلال الإسرائيلي فيطلق على العملية «السيوف الحديدية».

6 مواجهات حربية في غزة مؤخرا

بحسب تليفزيون «فلسطين»، فإن غزة كانت ساحة حرب وكانت بها آخر 6 مواجهات بين جيش الاحتلال والفصائل الفلسطينية، وأولى هذه العمليات عملية «الفرقان» بحسب مسمى الفصائل الفلسطينية، فيما أطلق الجيش الإسرائيلي على العملية «الرصاص المصبوب»، وتمت في عام 2008 وكانت مدتها 23 يوما مستمرا.

عدد أيام العمليات المختلفة

أما العملية الثانية، فكانت عملية «حجارة سجيل» بحسب تسمية الفصائل الفلسطينية، وأطلق عليها جيش الاحتلال الإسرائيلي اسم «عامود السحاب»، وتمت في عام 2012 لمدة 8 أيام، والعملية الثالثة عملية «العصف المأكول» بحسب تسمية الفصائل الفلسطينية، التي أطلق عليها الجيش الإسرائيلي «الجرف الصامد»، وتمت في عام 2014 لمدة 51 يوما، ورابع هذه العمليات عملية «وحدة الساحات» بحسب تسمية الفصائل الفلسطينية، وأطلقت عليها إسرائيل اسم «الفجر الصادق» وتمت عام 2022 واستمرت 3 أيام فقط، وأحدث العمليات «طوفان الأقصى» التي بدأت في 7 أكتوبر 2023 ولم تنتهي حتى نشر هذا التقرير.

جرائم الاحتلال في حق أطفال فلسطين

وصل عدد الشهداء من الأطفال بقطاع غزة خلال عام، إلى أكثر من 16 ألفا و795 طفلا، بجانب آلاف الجرحى، وحدوث وفيات نتيجة سوء التغذية لأكثر من 36 ألف شخص، ويواجه أكثر من 3500 طفل الموت بسبب نقص الغذاء، بحسب بيانات صادرة عن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة والأمم المتحدة.

فيما عادت أمراض منقرضة، منها شلل الأطفال لقطاع غزة وأصابت الأطفال، واستشهد 171 رضيعا و710 كانوا بعمر أقل من عام، فيما أصيب أكثر من 5 آلاف طفل بالإعاقة، واستيقاف أكثر من 5000 طفل، وأصبح أكثر من 19000 طفل بدون عائل، فيما تم حرمان 600 ألف طفل من التعليم.

استمرار الحرب

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة اليوم السابع من أكتوبر 2024 عامها الثاني، وسط ارتفاع أعداد الشهداء الفلسطينيين إلى نحو 42 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق