عاجل: صواريخ حزب الله تدك قاعدة للاستخبارات الإسرائيلية في تل أبيب.. وطائرات مطار بن جوريون عالقة في السماء

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل: صواريخ حزب الله تدك قاعدة للاستخبارات الإسرائيلية في تل أبيب.. وطائرات مطار بن جوريون عالقة في السماء, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 01:17 صباحاً

أعلن حزب الله اللبناني عن إطلاقه صلية صاروخية على قاعدة «جليلوت» التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية 8200، التي تقع في ‏ضواحي تل أبيب، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.بينما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن أنباء لتسلل طائرة مسيرة من سوريا باتجاه مواقع عسكرية شمالي الجولان، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.وكشف إعلام إسرائيلي، أن الطائرات القادمة إلى مطار بن جوريون تحلق في السماء بانتظار إذن الهبوط بعد إطلاق صواريخ من لبنان على تل أبيب، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

على جانب آخر، وبعد رد إيران على اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، جنوب لبنان بإطلاق 400 صاروخ على إسرائيل، خرج رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، محذرًا من رد بلاده على إيران قائلًا: «ستدفع طهران الثمن».

بدوره، كشف الجيش الإسرائيلي، على لسان المتحدث باسمه، دانيال هاغاري، عن إصابة الصواريخ الإيرانية قواعد ومطارات عسكرية إسرائيلية، وسط رفع تل أبيب مستوى التأهب استعدادًا لعملية كبيرة في إيران دون تقديم أية تفاصيل، وفي الوقت نفسه، قال مسؤول أمريكي لشبكة «سي إن إن» إنه لا توجد ضمانات على أن إسرائيل لن تستهدف منشآت إيران النووية.

مفاعلات إيران النوويةتضم إيران مفاعلات مدنية وهي: «مفاعلات رامسل وطهران وبناب ونظنز وفوردو وأراك ويود وأصفهان وبوشهر»، أما المفاعل العسكري الوحيد فهو مفاعل بارشين، الذي تعتمد عليه إيران في عمليات البحث وتطوير وإنتاج الذخائر والصواريخ والمتفجرات، فيما يوجد مفاعلان نوويان هما مفاعل ساغند ومفاعل جيهان.

أهداف إيرانية محتملة في مرمى نيران إسرائيلوبجانب المفاعلات النووية، أقر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر توجيه ضربة قوية لإيران، مع تحديد عدة أهداف، منها منشآت نفطية ومجمع رئاسي ومجمع المرشد الأعلى الإيراني ومقر الحرس الثوري الإيراني.

أحدث مشاريع إيران النوويةتمتلك إيران مشاريع نووية حديثة، وأحدثها مشروع نووي في محافظة خوزستان جنوب غرب إيران، الذي بدأ العمل فيه عام 2022 بقدرة 300 ميجاواط، ومن المقرر أن يستغرق بناء المحطة النووية في المنطقة 8 سنوات بتكلفة تبلغ 2 مليار دولار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق