لو عاوز تمول مشروعك.. اعرف كيفية الاستفادة من وحدة الاستثمار البيئي «أونلاين»

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لو عاوز تمول مشروعك.. اعرف كيفية الاستفادة من وحدة الاستثمار البيئي «أونلاين», اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 04:17 صباحاً

وحدة الاستثمار البيئي والمناخي إحدى الطرق التي وضعتها وزارة البيئة، للتغلب على العقبات التي تواجه الاستثمار البيئي والمناخي في مصر، إذ تتيح هذه الوحدة توفير الاستثمارات الخاصة في مجال الاقتصاد الأخضر، بالإضافة إلى فتح أسواق جديدة تحقق العوائد البيئية والمناخية، وتساهم في الأهداف المالية والاقتصادية والاجتماعية.

قطاعات وحدة الاستثمار البيئي والمناخي

منذ إطلاق وحدة الاستثمار البيئي والمناخي في نهاية العام الماضي، تم إتاحة التسجيل داخل الوحدة، والاطلاع على المشروعات والفرص الاستثمارية المتاحة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة البيئة، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إليها من خلال زيارة بوابة مصر الرقمية.

ووفقًا للموقع الرسمي لوزارة البيئة، تشمل وحدة الاستثمار البيئي والمناخي عددًا من قطاعات الاستثمار، على النحو التالي:

- الزراعة المستدامة.

- إنتاج الغذاء.

- السياحة البيئية. 

- الاقتصاد القائم على أساس حيوي.

- إدارة المخلفات. 

- الطاقة المستدامة. 

إنشاء نماذج أعمال للمشاريع الاستثمارية

تهدف وحدة الاستثمار البيئي والمناخي إلى تقديم الدعم للمستثمرين المحتملين، وتحديد الفرص الاستثمارية وعرضها عليهم، وإنشاء نماذج أعمال للمشروعات الاستثمارية، بالإضافة إلى رفع الوعي في الأسواق.

وكانت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أطلقت منتدى الاستثمار البيئي والمناخي منتصف سبتمبر الماضي، الذي يعد استكمالًا لدور مصر الريادي في الحفاظ على البيئة والتكيف مع التغيرات المناخية، وتنفيذًا لتوصيات مؤتمر قمة تغير المناخ COP27، مؤكدة تنظيم منتدى الاستثمار البيئي والمناخي سنويًا؛ ليصبح الحدث الرئيسي لطرح الفرص الاستثمارية على القطاع الخاص لزيادة الاستثمار الأخضر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق