علامة في الشفاه قد تشير إلى الإصابة بسرطان الدم.. راقبها جيدا

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
علامة في الشفاه قد تشير إلى الإصابة بسرطان الدم.. راقبها جيدا, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 09:03 صباحاً

تتشابه أعراض الإصابة بمرض سرطان الدم، مع العديد من الأمراض المختلفة، وقد يتجاهلها المرضى دون وعي بأنّها عرض للمرض اللعين، ويجب الحذر عند ظهورها، لذلك يجب استشارة الطبيب فورا.

وفيما يلي استعراضا لعرض شائع في الشفاه، قد يشير إلى الإصابة بسرطان الدم.

الإصابة بسرطان الدم

عند الإصابة بمرض سرطان الدم، تبدأ الأعراض في الظهور على الشخص، لتنبيهه بالإصابة بذلك المرض الخطير، خاصة إذا استمرت الأعراض لوقت طويل، لذلك يجب زيارة الطبيب لاكتشاف سبب الأعراض، وفق ما أوضحه الدكتور فؤاد عبدالشهيد، استشاري جراحة الأورام، خلال حديثه لـ«الوطن».

10140679751701803819.jpg

علامة في الشفاه قد تشير إلى الإصابة بسرطان الدم

تتمثل أعراض الإصابة بمرض سرطان الدم في الحمى أو القشعريرة، أو الإرهاق المستمر والضعف، أو العدوى المتكررة، أو فقدان الوزن بشكل ملحوظ، فضلا عن تضخم العقد الليمفاوية أو الكبد، وسهولة النزيف أو الكدمات بشكل مستمر، ونزيف الأنف المتكرر، وبقع حمراء صغيرة على الجلد، وفرط التعرق خاصة خلال فترة الليل، وألم في العظام، وأخيرًا تورم اللثه ونزيفها، وإذا صاحب هذه الأعراض تورم في الشفاه، أو ظهور كتلة دم تميل إلى اللون الأزرق عليها فيجب الكشف فورًا، لأنها قد تشير إلى الإصابة بسرطان الدم.

13291819441717610004.jpg

وللوقاية من تفاقم الحالة الصحية بعد الإصابة بسرطان الدم، يجب الكشف الدوري للاطمئنان على الشخص، ووصف الأطباء الكشف المبكر بأنّه الخطوة الأولى للقضاء على المرض، وحال ظهور الأعراض السابقة يشعر المريض بخلل في وظائفه الحيوية، وحتى لا يتفشى المرض في جميع أنحاء الجسم، يجب الإسراع بالكشف المبكر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق